عاجل
الجمعة 19 يوليو 2024 الموافق 13 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مش هتصدق .. شرب 10 أكواب ماء ينسف الدهون | اعرف ازاي

شرب الماء
شرب الماء

من المهم شرب عدة أكواب من الماء يوميًا للحفاظ على صحتك، ولكن إذا كنت تحاول بنشاط إنقاص وزنك، فإن تناول المزيد من الماء قد يحدث فرقًا كبيرًا. 

وفقا لخبيرة التغذية وأخصائية التغذية سوشما جايسوال (بكالوريوس علوم المنزل، ماجستير علوم الغذاء والتغذية)، فإن التوصية العامة هي شرب ما بين أربعة إلى ثمانية أكواب من الماء يوميًا، مع الأخذ في الاعتبار عوامل مثل العمر والجنس والوزن، وذلك حسب ما رصده موقع تحيا مصر عن موقع اكسبرس البريطاني.

عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن، قد تختلف الكمية الموصى بتناولها من الماء، ويوضح الطبيب على موقع يوتيوب أن الدراسات أظهرت أن الرجال يجب أن يتناولوا من 10 إلى 13 كوبًا من الماء.

فوائد شرب الماء في انقاص الوزن 

وفي الوقت نفسه، ينبغي للنساء أن يحرصن على شرب ما بين ثمانية إلى تسعة أكواب من الماء للمساعدة في إنقاص الوزن. 

ويقول الأطباء: "إذا شربت كوباً أو كوبين من الماء قبل الوجبات، فإن ذلك يؤثر بشكل ملحوظ على إنقاص الوزن، لأنك بذلك تميلين إلى تناول كميات أقل من الطعام".

وذكر أخصائي الصحة أيضًا أنه من خلال ترطيب الجسم بالماء قبل تناول الوجبات، قد تشعر بالشبع وتستهلك سعرات حرارية أقل، مما يساعد في نهاية المطاف في إدارة الوزن.

بمجرد أن تشعر المعدة بالشبع، فإنها ترسل رسالة إلى المخ بأنك لم تعد بحاجة إلى الطعام، كما أن شرب الماء يمكن أن يساعد في ذلك عن طريق ملء المعدة، مما يمنحك شعورًا بالشبع وتقليل الجوع.

من خلال تقليل شهيتك بهذه الطريقة، يمكنك منع نفسك من تناول كمية كبيرة من الطعام، مما قد يساهم بدوره في فقدان الوزن. 

بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت تشعر بالجوع، فقد يكون ذلك في الواقع علامة على العطش، قد يكون اختيار كوب من الماء بدلاً من تناول وجبة خفيفة هو كل ما يحتاجه جسمك ويساعدك على تجنب تناول الطعام دون داع.

أظهرت الأبحاث أن الأفراد الذين يشربون كوبين من الماء قبل الوجبات يميلون إلى فقدان الوزن بمعدل أسرع مقارنة بمن لا يفعلون ذلك. يلعب الماء دورًا حاسمًا في توزيع العناصر الغذائية على جميع خلايا الجسم، مما يجعله ضروريًا لعملية فقدان الوزن".

تابع موقع تحيا مصر علي