عاجل
الثلاثاء 23 يوليو 2024 الموافق 17 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

استقبال حافل.. وصول اللواء طارق مرزوق يبدأ مهامه كمحافظ الدقهلية الجديد

محافظ الدقهلية الجديد
محافظ الدقهلية الجديد

وصل اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية الجديد إلى مقر عمله الجديد وسط استقبال حافل من أعضاء مكتبه وفريق العمل الجديد.

 

وصول محافظ الدقهلية الجديد إلى مقر عمله


حيث وصل اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية الجديد، اليوم السبت إلى ديوان عام المحافظة لاستلام مهامه الجديدة ومباشرة عمله، وذلك بعد أدائه اليمين الدستورية الأربعاء الماضي ضمن حركة المحافظين الجديدة لعام 2024، بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي لرئيس الوزراء مصطفى مدبولي لإجراء التغييرات الحكومية.

الاستقبال الرسمي لمحافظ الدقهلية الجديد

وقد استقبل محافظ الدقهلية الجديد، الدكتور أحمد أنور العدل، نائب المحافظ، واللواء أيمن الشريف، السكرتير العام، ومديرو الإدارات، بالإضافة إلى مدير مكتبه حيث كان اللقاء فرصة لتقديم التهاني وبحث أولويات العمل في الفترة المقبلة.

محافظ الدقهلية الجديد

من هو محافظ الدقهلية الجديد

يتمتع اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية الجديد، بخبرة طويلة في المجال الأمني و شغل منصب مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، حيث كانت له بصمات إيجابية في تحسين أوضاع السجون وفي عام 2016، تم تعيينه نائبًا لمدير أمن أسوان، ثم تولى إدارة قطاع الشرق بالعاصمة.

وفي عام 2019، تم تعيينه حكمدار للعاصمة، ثم مديرًا لأمن الجيزة و خلال هذه الفترة، برز مرزوق بكفاءته في التعامل مع القضايا الأمنية وتعزيز النظام العام و تولى أيضًا منصب مساعد وزير الداخلية لقطاع الحماية المجتمعية، حيث لعب دورًا بارزًا في كشف العناصر والجماعات الإرهابية التي اتخذت من القاهرة ملاذًا لها.

الإنجازات الأمنية

وقد ساهم اللواء مرزوق محافظ الدقهلية الجديد، في فك لغز العديد من القضايا التي شغلت الرأي العام، من بينها حادث تفجير معهد الأورام كما كان له دور محوري في عمليات إزالة المناطق العشوائية والتعديات على أملاك الدولة في القاهرة، بما في ذلك منطقة أبو السعود وسور مجرى العيون في مصر القديمة، والتي تعتبر من المناطق العشوائية التي خضعت لإعادة التخطيط.

ويتطلع مع توليه منصب محافظ الدقهلية، اللواء طارق مرزوق إلى تطبيق خبراته الواسعة في تحسين الأوضاع الأمنية والخدمية في المحافظة و تعتبر هذه الخطوة جزءًا من التوجه العام للدولة نحو تعزيز الاستقرار وتحسين جودة الحياة في مختلف المحافظات.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي