خدمات تحيا مصر

السيسي و40 رئيس دولة وحكومة يشاركون في مؤتمر ميونخ للأمن

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي
يشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي في مؤتمر ميونخ للأمن خلال الفترة من 15 وحتى 17 فبراير الجاري؛ لمناقشة مستقبل مراقبة الأسلحة والتعاون في السياسة الدفاعية وتسليط الضوء على التفاعل بين السياسات التجارية والأمنية بدول العالم.

ووجه رئيس مؤتمر ميونخ الدعوة للرئيس عبد الفتاح السيسي للمشاركة في أعمال الدورة المقبلة من مؤتمر ميونخ للأمن 2019، لتواكب تولي مصر رئاسة الاتحاد الأفريقى في نفس العام، لتعزيز التنسيق والتشاور مع القاهرة في القضايا الإقليمية المختلفة.

وتجري حاليا استعدادات مكثفة لترتيبات المؤتمر العالمى واللقاءات التي سيعقدها الرئيس مع عدد من زعماء العالم على هامش المؤتمر.

ومن المقرر أن يشارك في المؤتمر، الذي يعتبر أكبر ملتقى لخبراء السياسة الأمنية على مستوى العالم، نحو 40 رئيس دولة وحكومة و100 وزير وعدد من المنظمات الدولية على رأسهم الممثلة السامية للشئون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي فيديريكا موجيرينى، والأمين العام لحلف الناتو ينس شتولتنبرج، والمدير التنفيذى لصندوق النقد الدولى كريستين لاجارد، والأمين العام لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا (OSCE) توماس جريمنجر.

كما يشارك أيضا المدير التنفيذى لبرنامج الأمم المتحدة "برنامج الغذاء العالمي" ديفيد بيسلى، ومن بين المتحدثين هذا العام المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ونائب الرئيس الأمريكى مايك بينس.