عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حنان يوسف: الإعلام مُقصر.. والتنمية المستدامة هي "جودة الحياة"

الدكتورة حنان يوسف
الدكتورة حنان يوسف

أكدت الدكتورة حنان يوسف رئيسة المنظمة العربية للحوار وعميدة كلية اللغة والاعلام بالاكاديمية البحرية، على أن الإعلام العربي مقصر في تناول أهداف التنمية المستدامة وزيادة الوعي بها.

ودعت الي ضرورة تبني استراتيجية إعلامية تستهدف زيادة مهارات الإعلاميين في تقديم أهداف التنمية المستدامة ال١٧ بمهنية وموضوعية وأيضا أشكال برامجية جاذبة ومتنوعة .

جاء ذلك خلال كلمتها في أعمال ورشة العمل التي نظمتها إدارة البحوث والدراسات الاستراتيجية بجامعة الدول العربية وأدارها الوزير المفوض علاء التميمي مدير إدارة البحوث وذلك في مقر جامعة الدول العربية تحت رعاية الأمين العام للجامعة العربية السفير احمد ابو الغيط ، وألقي الكلمة الافتتاحية فيها السفير بدر الدين العلالي الأمين العام المساعد للجامعة مؤكدا علي أهمية التنمية المستدامة لصالح الإنسان العربي وان الاعلام شريك فيها .

وكانت الدكتورة حنان بوسف قد قدمت ورقة العمل الاولي قي الورشة تخت عنوان " رسالة الاعلام واهداف التنمية المستدامة " وقدمت فيها عرضا شاملا لرسالة الاعلام العربي ومدي التزامه بالمهنية والموضوعية والمسؤولية المجتمعية وصولا الي تطبيقه لذلك قي تناوله لاهداف التنمية المستدامة ال١٧ مؤكدة بان هذه الأهداف هي أهداف تمس المواطن العادي بدرجة أساسية فهي أهداف ساعية لجودة حياة الإنسان العربي وهو ما يجب ان يظهر في وسائل الاعلام المختلفة .

ومن جانبها، ألقت السفيرة ندي العجيزي مدير إدارة التنمية المستدامة كلمة اكدت فيها علي اهتمام الجامعة بهذا الملف ودعمه .

وقامت الدكتورة حنان يوسف بمشاركة عدد من طلابها من طلاب كلية الاعلام بالقرية الذكية في ورشة العمل وحرصت علي اتاحة فرصة لهم للتحدث أمام الحضور في اطار سياستها الدائمة لإدماج ومشاركة طلابها في كافة المناشط والفاعليات لاكتساب المهارات المختلفة وصقل قدراتهم .
حضر الندوة نخبة كبيرة من الشخصبات العربية والإعلامية ومندوبي الدول العربية بالجامعة العربية .

تابع موقع تحيا مصر علي