عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تغيير مفاصل وانهيار الخلايا العصبية.. تفاصيل مرض أشرف قاسم وعلاجه

أشرف قاسم والمستشار
أشرف قاسم والمستشار تركي آل الشيخ

تواجد أشرف قاسم نجم الزمالك السابق ومنتخب مصر في المملكة العربية السعودية خلال الأيام الأخيرة، ومع نهاية كأس موسم الرياض 2024 وتواجد لمشاهدة مباراة النصر والهلال في ختام البطولة، وكان هناك ترحيب كبير بأشرف قاسم من جانب المسئولين داخل السعودية، خاصة أنه تعرض لوعكة صحية قبل سنوات وظهر بكرسي متحرك مع المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه، وحسام حسن مدرب منتخب مصر وأحمد حسام ميدو، نجم الزمالك السابق، ويرصد موقع تحيا مصر سبب تواجد أشرف قاسم في السعودية خلال الفترة الماضية.

علاج أشرف قاسم في المملكة العربية السعودية

وجه ولي العهد السعودي علاج أشرف قاسم في المملكة العربية السعودية خلال الفترة القادمة بمستشفى الملك فيصل وقال المستشار تركي آل الشيخ في رسالة عبر "x"، بتوجيهات من سمو سيدي ولي العهد علاج الكابتن أشرف قاسم في مستشفى الملك فيصل التخصصي بشكل عاجل.

ما هو مرض أشرف قاسم

وقبل عامين خرج الإعلامي أحمد شوبير برسالة عاجلة وقال بأن أشرف قاسم يحتاج للعلاج الفوري بسبب مشكلة في القدم وقال شوبير وقتها في رسالة "أشرف قاسم أحد أهم نجوم مصر والزمالك وواحد من اللاعبين الموهوبين والمحترفين في تاريخ الكرة المصرية".

عاجل.. تركي آل الشيخ يعلن علاج أشرف قاسم بالسعودية
المستشار تركي آل الشيخ

وأكد شوبير وقتها بأن أشرف قاسم يعاني من مشكلة صحية في قدمه ويحتاج للتدخل السريع.

الأزمة المرضية لأشرف قاسم نجم الزمالك

وفي يناير 2022 تم تشخيص الحالة المرضية لأشرف قاسم بأنها خشونة من الدرجة الرابعة افقدته كل أربطة الركبة، ويحتاج أشرف قاسم لتغيير مفاصل الركبتين كليا وكان هناك صعوبة في إجراء العملية في 2022 لتواجد التهاب مزمن في الأعصاب الطرفية ولا يستطيع التحكم في الأطراف.

ويعاني أشرف قاسم من انهيار الخلايا العصبية الحركية وهي ترسل رسائل في الدماغ إلى الحبل الشوكي ثم العضلات وتتحكم في الحركة.

أشرف قاسم يعلق على تكفل ولي عهد السعودية بعلاجه
أشرف قاسم والمستشار تركي آل الشيخ

ويعتبر أشرف قاسم من أفضل نجم كرة القدم المصرية تاريخيا ولديه علاقة جيدة بكل اللاعبين والأندية ولا يختلف معه أحد نهائيا، وكان هناك دعم كبير له خلال السنوات الأخيرة بعد الأزمة الصحية التي تعرض لها.

تابع موقع تحيا مصر علي