عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد صفقة رأس الحكمة.. رئيس اتحاد الصناعات: بقول للصناع اجهزوا.. ربنا بيفرجها دائما

رأس الحكمة
رأس الحكمة

أكد محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات المصرية، أن مشروع رأس الحكمة صفقة استثمارية ناجحة، وضخمة جدًا، وستسهم في توفير سيولة ضخمة وكم هائل من العملة الصعبة يعادل الإحتياطي في البنك المركزي.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي والمحامي الدولي، خالد أبو بكر، ببرنامج "كل يوم" المذاع على شاشة "ON"، إن الحكومة المصرية تعطي الفرصة بالكامل للقطاع الخاص في فرصة استثمارية كبيرة جدًا، مضيفًا:" بقول للصناع اجهزوا، أمامنا مدينة كاملة للعمل.. ربنا بيفرجها دائمًا".

رئيس اتحاد الصناعات عن صفقة "رأس الحكمة": أكبر رسالة طمأنة لأي مستثمر

وواصل:" هذا الرقم ضخم وكبير، وهو بمثابة أقوى رسائلة طمأنة لأي حد هيشتغل في مصر، وخاصة أن التوقيت كان صعبًا.. والصفقة وفرت احتياطي نقدي مربح لدعم كافة القطاعات".

وذكر أن مثل هذه الفرص الاستثمارية ستعمل على تخفيف الأعباء على المواطن المصري، وستساهم في زيادة فرص العمل ورفع الأجور والمرتبات، ومشيرًا إلى أن حجم المشروع الاستثماري الحالي على أرض مصر سيساهم في تشغيل العمالة والمصانع والمقاولات في كل القطاعات.

الصفقة جاءت في وقت صعب وتبرهن للعالم أجمع أن مصر مازالت دولة جاذبة للاستثمار

وأكد أن الصفقة جاءت في وقت صعب وتبرهن للعالم أجمع أن مصر مازالت دولة جاذبة للاستثمار، وما زال بإمكانها تقديم الكثير، متابعًا: « مصر طوال عمرها جاذبة للاستثمار، لدينا مجالات متعددة في الاستثمارات منها: الاستثمار الصناعي والزراعي والسياحي والتطوير العقاري، كل هذه تعد فرص استثمارية كبيرة جدًا».

مجال السياحة مصر لم تتشبع حتى الآن

ونوه إلى أن مجال السياحة مصر لم تتشبع حتى الآن، ما زال في مصر فرص كبيرة جدًا للمجال، وفي مجال الاستثمار الصناعي ما زال بالإمكان مضاعفة حجم الاستثمار الصناعي الموجود، موضحًا أنه سيتم ذلك مع بعض الإجراءات والتحديات، وهذا ماتم الاتفاق عليه في الاجتماعات التي تعقد في الغرف الجانبية للمشاريع الاستثمارية».

تابع موقع تحيا مصر علي