عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

35 ألف وجبة غذائية..شاهد لحظة تنفيذ أمريكا أول عملية إنزال جوي للمساعدات في غزة

أمريكا تنفذ أول عملية
أمريكا تنفذ أول عملية إنزال جوي للمساعدات في غزة

أفادت صحيفة The Times of Israel العبرية، نقلاً عن مسؤولان أمريكيان إن الجيش الأمريكي نفذ يوم السبت أول عملية إنزال جوي للمساعدات الإنسانية على غزة.

الولايات المتحدة تنفذ أول عملية إنزال جوي للمساعدات في غزة 

وقال المسؤولون، الذين تحدثوا شريطة عدم الكشف عن هوياتهم، إن عملية الإنزال الجوي تم تنفيذها باستخدام ثلاث طائرات من طراز C-130.

ويقول أحد المسؤولين إن أكثر من 35 ألف وجبة تم إسقاطهم جواً. 

https://twitter.com/N12News/status/1763935550740865529?t=WTPEFVkl0EdFCh1YgtmW4A&s=19

مصر تواصل أعمال الإسقاط الجوي لأطنان من المواد الغذائية والاحتياجات الإنسانية العاجلة شمال قطاع غزة

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة، أن مصر تواصل أعمال الإسقاط الجوي لأطنان من المواد الغذائية والاحتياجات الإنسانية إلى قطاع غزة، ويأتي ذلك ضمن جهود مصرية حثيثة والعمل على كافة المستويات لتخفيف المعاناة عن الشعب الفلسطينى إلى جانب التواصل مع كافة الشركاء والأطراف لوقف فوري للحرب في غزة.  

وفي التفاصيل، قال المتحدث العسكري باسم الجيش المصري في بيان رصده موقع تحيا مصر أنه :" إستمراراً للجهود المصرية الداعمة للأشقاء الفلسطينيين وتنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بمواصلة إرسال المساعدات الإنسانية والإغاثية للأشقاء الفلسطينيين، أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة أوامرها بتجهيز طائرات نقل عسكرية محملة بأطنان من المواد الغذائية والإحتياجات الإنسانية العاجلة للتخفيف من المعاناة التى يعيشها سكان قطاع غزة ، حيث نُفذت أعمال الإسقاط الجوى للمساعدات بمناطق متفرقة بشمال القطاع". 

وفي سياق آخر، أفادت صحيفة “يديعوت احرنوت” العبرية، أنه من المقرر أن يسافر عضو حكومة الحرب الإسرائيلية بيني جانتس، إلى الولايات المتحدة يوم الأحد في رحلة لم يتم تنسيقها مسبقًا مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، وتأتي هذه الزيارة في ظل ازدياد الخلاف داخل حكومة نتنياهو بشأن الحرب في غزة. 

نتنياهو: إسرائيل لديها رئيس وزراء واحد فقط! 

ووفق وسائل إعلام عبرية، فأثارت هذه الزيارة المرتبقة للوزير الدفاع الإسرائيلي الأسبق إلى واشنطن التوترات معنتنياهو، حيث نقلت وسائل الإعلام العبرية عن شركائه قولهم إن رئيس الوزراء “أوضح للوزير غانتس أن دولة إسرائيل لديها رئيس وزراء واحد فقط”.

وأشارت صحيفة The Times of Israel في تقرير لها إن:" الرحلة تم تنظيمها دون موافقة رئيس الوزراء وتتعارض مع اللوائح الحكومية التي تتطلب من كل وزير الحصول على موافقة مسبقة على السفر مع رئيس الوزراء". 

بايدن يهدد إسرائيل بخسارة الدعم اذا استمرت حرب غزة

وتأتي زيارته في الوقت الذي تشعر فيه إدارة بايدن بالإحباط المتزايد تجاه نتنياهو وحكومته.

وقال بايدن في وقت سابق من هذا الأسبوع إن إسرائيل ستخسر الدعم الدولي إذا حافظت على “حكومتها المحافظة بشكل لا يصدق”.

وأعلنت الولايات المتحدة إنها عازمة على التوصل إلى اتفاق من شأنه أن يوقف إطلاق النار مؤقتا في غزة مقابل إطلاق سراح الرهائن والأسرى بين إسرائيل وحماس. 

تابع موقع تحيا مصر علي