عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الخارجية الفلسطينية: إسرائيل بدأت بتدمير رفح ولم تنتظر إذنا من أحد

الخارجية الفلسطينية
الخارجية الفلسطينية

أدانت وزارة  الخارجية الفلسطينية بأشد العبارات القصف الوحشي والدموي الذي ترتكبه القوات الإسرائيلية ضد سكان غزة والذي يتصاعد بشكل جنوني منذ يوم أمس، وتركز فجر هذا اليوم باستهداف المنازل فوق رؤوس ساكنيها في رفح، وخلف العشرات بين القتلى والجرحى والمفقودين تحت الركام.

الخارجية الفلسطينية: إسرائيل بدأت بتدمير رفح دون أن تعلن تجنباً لردود الفعل الدولية ولم تنتظر إذنا من أحد

وقالت وزارة الخارجية الفلسطينية فى بيان رصده موقع  تحيا مصر:" نعتبر تصعيد هذا القصف الدموي في رفح بداية جدية لتوسيع جرائم الاحتلال فيها بالرغم من وجود أكثر من مليون نازح في المنطقة، دون إعطاء أي اعتبار لحياتهم، وفي استخفاف اسرائيلي رسمي بالمطالبات الدولية والأمريكية لحمايتهم وتأمين كامل احتياجاتهم الإنسانية".

وأضافت الوزراة في بيان أن:" توسيع جرائم الإبادة لتشمل رفح يتزامن مع بداية جولة وزير الخارجية الأمريكي بلينكن الذي أكد في تصريحاته الأخيرة عن غياب أي خطة إسرائيلية جدية لحماية المدنيين في رفح وطالب إسرائيل بذلك". 

وأكدت الخارجية الفلسطينية أن:" إسرائيل بدأت بتدمير رفح بشكل يومي وبطريقة منهجية عبر الاعتداءات المتكررة على المنازل وقصفها وسقوط عشرات الشهداء والجرحى. إسرائيل بدأت عدوانها على مدينة رفح ولم تنتظر اذنا من أحد، ولم تعلن ذلك تجنباً لردود الفعل الدولية".

رئيس حكومة تسيير الأعمال الفلسطينية يحذر من خطورة اجتياح إسرائيل لرفح

وفي وقت سابق، حذر محمد اشتية رئيس حكومة تسيير الأعمال الفلسطينية، من خطورة اجتياح القوات الإسرائيلية لمدينة رفح جنوب قطاع غزة والتي تأوي أكثر من 1.5 مليون نازح، مؤكدا في الوقت نفسه ضرورة وجود جهد دولي من أجل وقف العدوان والانسحاب بشكل كامل من القطاع، والبدء بإعادة الإعمار.وجاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده اشتية مع فيفيان بالاكريشنان وزير خارجية سنغافورة، في رام الله.

واستعرض اشتية خلال اللقاء، تطورات العدوان الإسرائيلي على غزة والضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، مؤكدا أن الأولوية هي وقف العدوان على القطاع وفتح كافة المعابر لإدخال المساعدات الإغاثية والطبية.

وتابع: "إسرائيل تشن علينا عدة حروب، حرب على الأرض والاستيلاء عليها لصالح الاستيطان، وحرب على الإنسان بالقتل والاعتقال والتهجير، وحرب على المال من خلال الاقتطاعات غير القانونية من أموال المقاصة، وحرب على الرواية الفلسطينية".

هذا، وأفادت مصادر محلية بأن الطائرات الإسرائيلية قصفت منزلا في مخيم النصيرات وسط القطاع، ما أدى إلى مقتل عدد من المواطنين وإصابة آخرين بجروح.

وأضافت أن مواطنين وطواقم إنقاذ انتشلوا جثامين القتلي والجرحى ونقلوهم إلى مستشفى شهداء الأقصى وسط القطاع.

ويواصل الجيش الإسرائيلي عدوانه المكثف والشامل وغير المسبوق على قطاع غزة لليوم الـ 164 على التوالي، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف برا وبحرا، مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين الفلسطينيين، وتنفيذ جرائم إبادة في مناطق التوغل، ما خلف عشرات الآلاف من القتلي والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، فيما لا يزال هناك آلاف القتلي والجرحى تحت الأنقاض، في وقت تعاني فيه غزة من شح في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود جراء قيود الاحتلال، ما تسبب في كارثة إنسانية غير مسبوقة.

تابع موقع تحيا مصر علي