عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

غارات أميركية وبريطانية على أهداف للحوثيين في محافظة صعدة اليمنية| تفاصيل

هجمات الحوثيين فى
هجمات الحوثيين فى البحر الأحمر

أفادت وسائل إعلام يمنية، اليوم الأربعاء، بأن غارات أميركية بريطانية شنت ضربة على مديرية باقم في محافظة صعدة بشمال غرب اليمن. يأتي ذلك فيما تواصل هجمات  الحوثيين  ضد السفن الإسرائيلية أو المرتبطة والداعمة لها رداً على العملية العسكرية التى تشنها إسرائيل على قطاع غزة، مؤكدة أنها لن توقف هذه الهجمات حتى توقف إسرائيل الحرب في غزة ورفع الحصار عن المدينة الفلسطينية.

غارات أمريكية بريطانية على أهداف حوثية

وذكر تلفزيون "المسيرة" التابع للحوثيين، أن الغارة الأميركية البريطانية استهدفت منطقة القطينات في باقم، دون تقديم أي تفاصيل أخرى، نقلا عن وكالة أنباء "العالم العربي".

وأمس، نفت شركة "ميرسك" الدنماركية للشحن، تعرض إحدى سفنها لهجوم حوثي. وقالت إن السفينة ساراتوجا التابعة لم تواجه أي مخاطر.

فرد تابع لجماعة الحوثيين على سفينة جلاكسي ليدر

وأعلنت جماعة الحوثي الثلاثاء أنها شنت هجمات على مدمرتين أميركيتين في البحر الأحمر. مضيفاً أنها: "6 عمليات عسكرية خلال الـ72 ساعة الماضية بعدد من الصواريخ الباليستية والطائرات الـمسيَّرة، واستهدفت 4 سفن ومدمرتين حربيتين في خليج عدن والبحر الأحمر، وعدداً من الأهداف الإسرائيلية في منطقة أم الرشراش".

ومنذ 19 نوفمبر، يستهدف الحوثيون سفنا تجارية في البحر الأحمر يشتبهون بأنها مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانئها، ويقولون إن ذلك يأتي "دعما للفلسطينيين في قطاع غزة في ظل الحرب الدائرة منذ 7 أكتوبر الماضي".

وتقود واشنطن تحالفا بحريا دوليا بهدف "حماية الملاحة البحرية" في هذه المنطقة الاستراتيجية التي تمر عبرها 12% من التجارة العالمية.

وتشن القوات الأمريكية والبريطانية غارات على مواقع تابعة للحوثيين في اليمن منذ 12 يناير، وينفذ الجيش الأمريكي وحده بين حين وآخر ضربات تستهدف صواريخ يقول إنها "معدة للإطلاق".

اقتحام القوات الإسرائيلية مجمع ناصر الطبي واعتقال كوادر طبية ونازحين

وفي سياق ذاته، قتل عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون، اليوم، في سلسلة غارات وقصف مدفعي إسرائيلي، بينما اقتحمت القوات الإسرائيلية مجمع ناصر الطبي غربي خان يونس، واعتقلت كوادر طبية ونازحين من داخل المستشفى وفي محيطه.

وفي اليوم الـ173 من العدوان على القطاع، أعلنت مصادر صحية في القطاع مقتل ثلاثة مواطنين على الأقل وإصابة آخرين، إثر قصف إسرائيلي استهدف منزلين بمدينة رفح جنوبي القطاع.

وأضافت المصادر أن القوات الإسرائيلية اقتحمت مجمع ناصر الطبي غربي خان يونس، واعتقلت عددا من الكوادر الطبية والنازحين، مشيرة إلى أن تلك القوات أطلقت النار على شبان نازحين بعد أن أمرتهم بإخلاء المجمع الطبي.

كما قصفت زوارق إسرائيلية شاطئ بحر مخيم النصيرات، في حين قصفت مدفعيته المناطق الغربية لمدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وشهد محيط مجمع الشفاء الطبي غربي مدينة غزة اشتباكات وقصفا مدفعيا إسرائيليا، ما أسفر عن سقوط قتلى ومصابيين

تابع موقع تحيا مصر علي