عاجل
الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحكومة أمام اقتصادية النواب: العسل سر أزمة مصنع السكر بالمنيا

لجنة الشئون الاقتصادية
لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب

وافقت لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، برئاسة الدكتور محمد سليمان، على موازنة هيئة السلع التموينية للسنة المالية 2024 /2025 حيث كشفت الموازنة التفصيلية لهيئة العامة للسلع التموينية للسنة المالية الجديدة عن تقدير جملة المصروفات والتكاليف 143.256 مليار جنيه مقابل 134.613 مليار جنيه للعام المالي الجاري.

 توفير كميات كبيرة من السكر تحت تصرف كل محافظ حتى لا تعاني أي محافظة من نقص السكر

وبلغت تقديرات إيرادات النشاط والتي تشمل مبيعات بضائع مشتراه بـ 7.98 مليار جنيه بموازنة العام المالي الجديد  مقابل 5.64 مليار جنيه بموازنة العام الجاري.  وقدرت جملة المنح والمعونات بـ 134.12 مليار جنيه بموازنة 24 /25 مقابل 127.7 مليار جنيه خلال موازنة العام الحالي.

 أزمة السكر التي واجهتها الدولة خلال الفترة الماضية لم تكن مشكلة إنتاج

وأكد إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أن أزمة السكر التي واجهتها الدولة خلال الفترة الماضية لم تكن مشكلة إنتاج، ولكن  بسبب سوء التوزيع والتأخير في تحميل الجرارات والسلاسل. وقال: لدينا  ٨ شركات منتجة للسكر، موضحا أن الوزارة وظيفتها الأساسية توفير السلع للمواطنين، إلا أنها حملت على عاتقها  التدخل لحل أزمة السكر خلال الآونة الأخيرة.

 الحكومة أمام اقتصادية النواب: العسل سر أزمة مصنع السكر بالمنيا

ولفت إلى أن الدولة وفرت السكر في كافة المنافذ الخاصة بمبادرة الحكومة التي تم طرحها من خلال الهيئة. وأكد توفير كميات كبيرة من السكر تحت تصرف كل محافظ حتى لا تعاني أي محافظة من نقص السكر وبشأن إغلاق أحد مصانع السكر بسبب قلة الإنتاج فى إشارة لمصنع أبو قرقاص بالمنيا ، أوضح أن صانعي العسل الأسود استطاعوا الحصول على القصب من المزارعين  بمبالغ تفوق ما تم طرحه من قبل الحكومة وهذا هو سبب مشكلة هذا المصنع.

 

 الحكومة أمام اقتصادية النواب: العسل سر أزمة مصنع السكر بالمنيا

تابع موقع تحيا مصر علي