خدمات تحيا مصر

ابرز 3 عادات سيئة تزيد من وزنك

تحيا مصر
قوم العديد من النساء ببعض العادات اليومية السيئة التي تتسبب في التعرض لزيادة الوزن دون الشعور بأنها تضر بصحتها، الأمر الذي يُمكن أن يتسبب في تعرضك لتلف مظهرك الخارجي ووجود صعوبة في التخلص من ذلك مرة أخرى.

تقول الدكتورة رباب منجد، استشاري العلاج الطبيعي والتغذية الصحية بجامعة 6 أكتوبر، إن هُناك العديد من العادات السلبية الخاطئة التي تقوم بها العديد من النساء دون أن يشعرن، إنها تتسبب في زيادة وزنهن، وهي:

_ تناول الحلويات قبل النوم مُباشرة في الليل، فالحلويات بشكل عام تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، التي تحتاج لوقت طويل لحرقها، وبالتالى فإن تناولها ليلًا يعمل على زيادة الوزن بسرعة كبيرة، لذا يُنصح باستبدالها بالفواكه.

_ تناول الأطعمة المقلية خلال وجبة العشاء، فالأطعمة المقلية تحتوي على نسبة عالية من الدهون أيضًا فضلًا عن أن هضمها يحتاج إلى عدد ساعات طويلة، وبالتالي فتناولها ثم النوم مُباشرة بعدها يُساعد على تخزين تلك الدهون في البطن دون إتمام لعملية الهضم جيدًا.

_ السهر طوال الليل، من العادات السيئة التي تتسبب في زيادة الوزن أيضًا وذلك على اعتبار أن السهر يتطلب بكل تأكيد الجوع وعدم الإحساس بالشبع وبالتالي يحدث زيادة كبيرة في الوزن.