عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"التموين": فتح باب الاستيراد جاء في ظروف صعبة لسد حوائج المواطنين من الدواجن

تحيا مصر

قال ممدوح رمضان، المتحدث الرسمى باسم وزارة التموين: إن قرار فتح باب استيراد الفراخ المجمدة يعد قرارًا مهمًا وإيجابيًا، خاصةً أنه جاء فى ظرف اقتصادية صعبة لسد حوائج المواطنين، وتوفير الدواجن لهم بأسعار مناسبة بعيدًا عن مغالاة بعض التجار فى الأسعار التى يبيعون بها.

وأوضح رمضان، أن قرار فتح باب الاستيراد لن يؤثر على الصناعة الوطنية للدواجن، ولن تضر أصحاب المزارع، بل إنها خطوة مهمة لسد العجز الذى يوجد فى السوق المصرية.

وطالب رمضان، المواطنين بشراء الدواجن من الأماكن الموثوق بها لبيع الدواجن، مثال ذلك منافذ بيع القوات المسلحة والتموين والجهات الرسمية، لضمان سلامة المنتجات، وحذر رمضان من شراء الدواجن من الباعة الجائلين التى تكون مجهولة المصدر.

وأشار رمضان، إلى أن السبب الرئيسى فى تراجع أسعار الدواجن حاليا هو توجهات الحكومة بتقديم خدمات مخفضة للمواطنين وليست بسبب أن صلاحيتها أوشكت على الانتهاء كما أشيع من قبل، معللًا ذلك أن هذا عار تماما عن الصحة وغير حقيقى وإنما السبب الرئيسى فى الاستيراد هو توجيهات الدولة والحكومة بخفض أسعار السلع الأساسية.

وأضاف «رمضان» أنه من أهم أسباب انخفاض أسعار الدواجن المجمدة القرار الذى اتخذه مجلس الوزراء بإلغاء التعريفة الجمركية، بالإضافة إلى تعاون الوزارة مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة التى تتمتع بخبرات كبيرة فى الاستيراد والدواجن الموجودة فى السوق.
تابع موقع تحيا مصر علي