عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحيا مصر تنشر أهم 10 معلومات عن كلية الطب بـ جامعة النهضة

جامعة النهضة
جامعة النهضة

إفتتحت جامعة النهضة العام الدراسي الحالي 2019-2020، كلية الطب البشري، والتي تعد أول كلية طب بشري بجامعة خاصة بالصعيد.

تحيا مصر، تنشر أهم 10 معلومات عن الكلية الوليدة التي تبدء عامها الأول:

1- وقعت جامعة النهضة فى ديسمبر الماضى اتفاقية شراكة مع جامعة فيينا الطبية في مجالات التطوير والإنشاء والبحث العلمي والمناهج.

2- تقوم الجامعة النمساوية باعتماد شهادات كلية الطب بجامعة النهضة، والإشراف على المناهج الدراسية وتدريب الطلاب وعملية التقويم والامتحانات وتبادل أعضاء هيئة التدريس.

3- هذه الشراكة جاءت تنفيذًا لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسى فيما يخص شروط الموافقة على إنشاء كليات وجامعات جديدة بضرورة حصولها على توأمة مع واحدة من جامعات العالم المتقدمة فى التصنيف الدولى.

4- جامعة فيينا تعد من أقدم الجامعات بأوروبا ويرجع تاريخ إنشائها إلى عام ١٣٦٥، ولديها خبرة طويلة فى التعليم الطبى تمتد إلى 750 عامًا.

5- تصنيف جامعة فيينا فى عام ٢٠١٦ في المركز الخامس عشر على مستوى الجامعات الأوروبية و49 على مستوى جامعات العالم، وتجرى فى العام الواحد حوالى ١٠٠ ألف عملية جراحية.

6- من أبرز خريجي جامعة فيينا العالم النفسى الشهير سيجموند فرويد، وعالم الفيزياء الشهير إروين شرودنجر، هذا بالإضافة إلى حصول عدد كبير من خريجيها على جائزة نوبل.

7-صدر القرار الوزاري للدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى رقم 3310 لسنة 2019، بتاريخ 4/8/2019، والذي يتضمن الموافقة على بدء الدراسة بكلية الطب البشرى بجامعة النهضة بدءا من العام الدراسي المقبل 2019 – 2020.

8- قامت الجامعة بتحديث المستشفى التعليمي الذي يعمل بسعة 150 سرير وبتكلفة تتجاوز 300 مليون جنيه.

9-الكلية تأخذ بنظام الدراسة الحديث الذى أقرته وزارة التعليم العالى ٥+٢ (خمس سنوات دراسية يتبعها عامان من التدريب الإلزامي)، كما تطبق الكلية نظم التعليم التكاملي.وسيتم تدريب الطلاب عمليا منذ العام الأول للدراسة.

10- قدمًت الجامعة عدد من المنح الكلية والجزئية للطلاب المتفوقين للالتحاق بالكلية، وعلي رأسهم "نيرة صلاح" الطالبة التي كرمها الرئيس عبد الفتاح السيسي في النسخة السابعة من مؤتمر الشباب وذلك لقوتها في مواجهة مرض السرطان لأكثر من ثماني سنوات، واستطاعت أن تحصل على مجموع 400.50 درجة بنسبة 97.7%.

تابع موقع تحيا مصر علي