عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إعلام النواب: الهيئات الإعلامية لم تصدر بيانات لنفي الشائعات

تحيا مصر

ناقشت لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، طلب إحاطة مقدم من النائب محمد فؤاد عشماوى، حول الشائعة التى ترددت مؤخرا عن صرف ١٢٥٠ جنيه لكل مواطن مقيد على بطاقات التموين.

وقال النائب أسامة شرشر، خلال اجتماع اللجنة اليوم، إن جماعة الإخوان استغلت مثل تلك الشائعات، لاصابة المواطنين بالاحباط والترويج بأن الدولة لا تفى بوعودها، رغم انه لم يخرج مسئول حكومى بأى تصريح حول تلك المبادرة.

وتابع :إن هذة الشائعة كانت سبب رئيسى فى استدعاء وزارة الاعلام من جديد، خاصة أن الهيئات الإعلامية المختلفة، لم تصدر اى بيان لنفى مثل تلك الشائعات التى استغلها الإخوان لخلق حاجز من عدم الثقة بعد استغلال اسم رئيس الجمهورية لخلق بلبلة.

وأشار شرشر، إلى أن الأجهزة الإعلامية والهيئات الوطنية لم تتصدى لمثل تلك الشائعة وكأنها فى وادى والدولة فى وادى آخر مؤكدا ان هناك بعض الصحف التى نقلت مثل تلك التصريحات المغلوطة.

وطالب شرشر بضرورة عقد جلسات استماع المتحدثين الرسميين بمختلف الوزارات، للاستماع إليهم والاستعانة بخبراءمتخصصين لتدرببهم على سرعة مواجهة الشائعات.

وأوصت اللجنة فى نهاية الاجتماع، بتوجيه سؤال لرئيس الغرف التجارية للإستفسار عن موقف المبادرة الزاما لما أعلنت عنه باعتبار ان الشائعة صدرت من أحد أعضائها.

كما أوصت اللجنة بالتنسيق بين الحكومة والمجلس الأعلى للاعلام، لاستببان الحقائق ومواجهة الشائعات.

يأتى ذلك فى الوقت الذى أكد فيه احمد كمال مساعد وزير التموين، خلال الاجتماع، إن تلك المبادرة لم تصدر عن وزارة التموين، ولم يتم التنسيق معها حول هذا الشأن من اى جهة بشأن تفاصيل المبادرة وآلية تنفيذها.
تابع موقع تحيا مصر علي