عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خطر كورونا يداهم أهالي بني مزار.. مليون مواطن بالمنيا يستنجد بالرئيس: "لا يوجد مستشفى عام لحماية أبنائك

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسى

أيام صعبة يعيشها أهالي قرية بني مزار بمحافظة المنيا، خاصة بعد تطبيق إجراءات العزل المنزلي علي أهالي قريتي القيس وأبو جرج التابعتين لمركز القرية الواقعة شمال المحافظة، بات المواطنين محبوسين جبريا تحت مراقبة الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع مديرية الصحة بالمنيا. ومنعهم مغادرة المنزل إلا للضرورة القصوى، وكذلك منع أهالي القرية من استقبال أي شخص من قراهم المجاورة.

كل هذه الإجراءات المشددة بعد اكتشاف حالات ايجابية مصابة بفيروس كورونا Covid 19 بالقريتين والتي بلغت أعدادها حوالي 19 حالة حتى اليوم، حتى أن الوحدتين المحليتين لقريتي القيس وأبو جرج قامتا بتطهير وتعقيم المنازل والشوارع خلال الأيام الماضية.

بدأت الأزمة في بدايات مارس الجاري، وقت وصول عدد من الأفواج القادمة من الأراضي السعودية بعد أداء مناسك رحلة العمرة، حاملين الخطر الخفي الذي يهدد مليون مواطن في المنيا اليوم. إذ تأكد في 17 مارس إصابة 9 أشخاص بسبب هؤلاء الوافدين، لتعلن مديرية الصحة بالمنيا حالة الطوارىء واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية. ونقل المصابين إلى مستشفى الحجر بالاسماعيلية.

ولكن.. مازال الخطر الأكبر يداهم أهالي المحافظة بالصعيد، والتي تسجل أكبر عددا في الإصابات والمشتبه بهم في نطاق الجنوب، نظرا لعدم توافر مستشفيات حجر صحي مهيأة لمليون مواطن بالمنيا حال تطور الأمر في خطورته.

هذا كان الدافع لشن حملات على فيس بوك تستغيث بالرئيس عبد الفتاح السيسي لإنشاء المستشفى العام لحماية أبناء الصعيد بعد تزايد أعداد المصابين.

وقال حسين ابو زيد حلمي، من خلال منشور له: سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي .. مليون إبن من أبنائك في مركز بني مزار محافظة المنيا في صعيد مصر يعيشون وسط حالات إيجابية بلغت 19 حالة، وعزل كامل لقريتين بالمركز دون وجود مستشفى عام .. لخدمة أكثر من مليون مواطن بالمركز .. أرجو النظر في تخصيص جزء من ميزانية لمواجهة جائحة مرض كورونا في بناء المستشفى العام حماية لأبنائك في الصعيد.
تابع موقع تحيا مصر علي