خدمات تحيا مصر

لأول مرة.. نمر مصاب بـ كورونا في حديقة حيوان بنيويورك بسبب حارسه

تحيا مصر
ذكرت شبكة سى إن إن الأمريكية إصابة نمر يبلغ من العمر 4 سنوات فى حديقة حيوان برونكس فى نيويورك بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وأكدت المختبرات الوطنية للخدمات البيطرية التابعة لوزارة الزراعة بالولايات المتحدة، أن هذه هي المرة الأولى التي يصاب فيها نمر بالفيروس التاجي القاتل المُنتشر بين البشر،

وأصدرت حديقة حيوان "برونكس" التي يعيش فيها النمر المصاب بيان صحفي منذ قليل، كشفت إن النمر المصاب يسمى "نادية"، وأن شقيقة نادية أزول ونمرين آخرين و3 أسود أفريقية ظهرت عليهم بعض الأعراض أيضا، مثل السعال الجاف، ولكن من المتوقع أن يتعافوا جميعا.

وأشارت وزارة الزراعة الأمريكية في بيان، إلى أن المختبرات التابعة لها أخذت عينات من نادية وجرى اختبارها بعد أن أظهرت العديد من الأسود والنمور في حديقة الحيوان هذه الأعراض. وذكر البيان: "على الرغم من أنها شهدت بعض الانخفاض في الشهية، إلا أن هذه القطط الكبيرة في حديقة حيوان برونكس تتحسن بشكل جيد تحت الرعاية البيطرية وهي مشرقة ومتنبهة وتتفاعل مع مربيها.. ومن غير المعروف كيف سيتطور هذا المرض في القطط الكبيرة لأن الأنواع المختلفة يمكن أن تتفاعل بشكل مختلف مع الإصابات الجديدة، لكننا سنواصل مراقبتها عن كثب ونتوقع التعافي الكامل".

أما عن كيفية إصابة النمر بفيروس كورونا، تقول حديقة حيوان "برونكس" إن نادية ورفاقها أصيبوا من قبل شخص يقوم برعايتهم.