عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

266 ألف استفسار و50 ألف بلاغ لوزارة الصحة بشأن فيروس كورونا

تحيا مصر

أوضحت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، من خلال رسوم بيانية موقف انتشار فيروس كورونا على مستوى الجمهورية، لايضاح المحافظات الأكثر إنتشارا بها، كما كشفت معدلات الإصابات الأسبوعية، وأعداد الحالات التي تماثلت للشفاء، وتلك التي تم عزلها.

وعرضت الوزيرة مُقارنات بين مصر وبعض دُول العالم في عدة أوجه، من بينها مُعدلات الإصابة قبل وبعد الإجراءات الإحترازية، وعدد الحالات الإيجابية وحالات الوفاة، بالإضافة إلى نسب الشفاء، وكذلك نتائج استراتيجية الفحص وفرز الحالات، وأشارت إلى أن معدل الإصابات بمصر يبلغ 25 شخصاً لكل مليون مواطن، ومعدل الوفيات شخصين لكل مليون مواطن، بينما يصل معدل الإصابة العالمي إلى 267 شخصاً لكل مليون نسمة، ومعدل الوفيات نحو 17 شخصاً لكل مليون نسمة.



وتناولت الوزيرة معدل التفاعل مع المنصات الإلكترونية التي تتلقى من خلالها الوزارة الاستفسارات والبلاغات الخاصة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، فضلاً عما يستقبله الخط الساخن المخصص للإبلاغ عن أي اشتباه في الإصابة بفيروس كورونا، مشيرة إلى تلقي نحو 226 ألف استفسار، و حوالي 50 ألف بلاغ حتى الآن.

جاء ذلك في عرض وزيرة الصحة عن بعد، خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم عبر تقنية الفيديو كونفرانس، الموقف الحالي لفيروس كورونا المستجد. 

تابع موقع تحيا مصر علي