عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لجنة التعليم بالبرلمان تقر اتفاقية لتحسين كفاءة إدارة براءات الاختراع

تحيا مصر

وافقت لجنة التعليم بمجلس النواب، على قرار رئيس الجمهورية بشأن الموافقة على الخطابات المتبادلة بين حكومة جمهورية مصر العربية و حكومة جمهورية كوريا بشأن تقديم الحكومة الكورية للحكومة المصرية منحة لا تتجاوز قيمتها ٢ مليون و ٩٠٠ الف دولار أمريكي للمساهمة في تنفيذ مشروع تطوير نظام ميكنةزالملكيك الفكرية في مكتب براءات الاختراع المصري او مركز دعم الابتكار و الاختراع.

ويهدف المشروع لتحسين كفاءة ادارة براءات الاختراع داخل المقر الرئيسي لمكتب براءات الاختراع المصري و ذلك من خلال استخدام نظام طلبات براءات الاختراع عبر الانترنت.

ويهدف المشروع ايضا لتسهيل وصول المعلومات المتعلقة ببراءات الاختراع للعامة وإنشاء بوابة خدمات الكترونية للجمهور ووضع برنامج لتنمية القدرات من خلال إيفاد خبراء كوريين لمكتب براءات الاختراع المصري و تدريب مسؤولي مكتب براءات الاختراع المصري في جمهورية كوريا.

وبحسب الاتفاقية ووفقا للخطابات المتبادلة تتولى الهيئة الكورية للتعاون الدولي ومكتب براءات الاختراع المصري مسؤولية تنفيذ المشروع وطبقا للخطابات المتبادلة حدد محضر المناقشات الموقع بين الهيئة الكورية للتعاون الدولي ومكتب براءات الاختراع المصري بتاريخ ١٩ فبراير ٢٠١٩ المرفق بالخطابات المتبادلة الشروط والأحكام التفصيلية الخاصة بالمشروع بما في ذلك مخصصات الميزانية والجداول الزمنية للتنفيذ و الاجراءات الواجب اتخاذها بواسطة الحكومتين المصرية و الكورية وذلك وفقا للقوانين واللوائح المحلية ذات الصِّلة في كلا الدولتين.

وتساعد الاتفاقية الحكومة الكورية الحكومة المصرية في تنفيذ المشروع من خلال تطوير نظام التسجيل الاليكتروني وتوفير المعدات وإرسال الخبراء الكوريين الي مكتب براءات الاختراع المصري وتدريب مسؤولي مكتب براءات الاختراع المصري في جمهورية كوريا.

ووفقا للخطابات المتبادلة تتخذ الحكومة المصرية الاجراءات اللازمة لتنفيذ التخليص الجمركي السريع والاعفاء من كل من رسوم الموانئ و رسوم الاستيراد والضريبة الجمركية و ضريبة القيمة المُضافة و غيرها من الضرائب و الرسوم العامة الاخرى المتعلقة بمعدات واجهزة تنفيذ المشروع.


و تساهم الاتفاقية في تأمين الاعفاء من الضرائب بما في ذلك الضريبة الجمركية و الرسوم الضريبية على القيمة المُضافة و الضرائب الاخرى لجميع المعدات والأجهزة التي يستوردها الخبراء الكوريون للاستخدام الشخصي خلال فترة تنفيذ المشروع و فقا للقوانين واللوائح المعمول بها في جمهورية مصر العربية تاريخ التقديم و مراكز دعم اتصال بالمكتب ومكاتب مراكز اتصال او دعم الابتكار والاختراع يقدم الورق الرقم والتتابع والوقت.
تابع موقع تحيا مصر علي