عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مسئول أمريكي: وباء كورونا يتطور وجاري التحقيق في إصابة 85 طفل بمتلازمة مرتبطة بالفيروس

تحيا مصر

قال عمدة مدينة نيويورك بيل دي بلاسيو إن 38 طفلاً في المدينة أصيبوا بمتلازمة التهابية جديدة والتي يعتقد مسؤولو الصحة إنها مرتبطة بالاستجابة المناعية لـCOVID-19.

ووفقا لصحيفة نيويورك تايمز فإن العدد يعتبر أكثر من ضعف الحالات الـ 15 التي حذرت منها إدارة صحة المدينة في بيان للعاملين بالرعاية الصحية.

ويمثل المرض الجديد جانبًا مثيرًا للقلق لوباء Covid-19 ، الذي نجا منه الأطفال، وقال حاكم الولاية أندرو كومو إن ثلاثة أطفال توفوا بسبب الالتهاب بينهم طفل في نيويورك وإنه جاري التحقق في 85 حالة محتملة.

وقال د. هوارد زوكر ، مفوض الصحة بالولاية ، إنه من بين الأطفال الثلاثة اثنان في سن المدرسة الابتدائية وأحدهما مراهق، عاشوا في ثلاث مقاطعات مختلفة ولم يكن لديهم تعقيدات صحيه موجودة مسبقًا.

وبحسب التقرير تم اكتشاف المتلازمة لأول مرة في نيويورك الأسبوع الماضي لكن مفوض الصحة في المدينة قال إن وزارة الصحة قد حذرت منها في الأول من مايو بعد ظهور حالات في المملكة المتحدة.

وقال مفوض الصحة في نيويورك في مؤتمر صحفي إن هذا المرض يزال يتطور. ودعت الحكومة الفيدرالية للمساعدة في زيادة اختبار الفيروسات على مستوى المدينة للمساعدة في تحديد الأطفال المعرضين للخطر.

تابع موقع تحيا مصر علي