عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صحف أمريكية: "بايدن" الديمقراطي يتقدم على ترامب بفارق 14 نقطة

تحيا مصر

تقدم مرشح الحزب الديمقراطى جو بايدن بشكل كبير على الرئيس دونالد ترامب، بفارق 14 نقطة، بدعم من النساء وأقليات الناخبين، وذلك وفقا آخر استطلاع للرأي أجرته صحيفة "نيويورك تايمز".

وأظهر استطلاع الصحيفة الأمريكية، أن نسبة 50% ستدعم بايدن في الانتخابات الرئاسية في نوفمبر ، مقارنة بـ 36% الذين سيدعمون الرئيس ترامب، كما أن المسافة التي تبلغ 14 نقطة بين بايدن وترامب هي أوسع مسافة شوهدت في عام 2020 ، وتحذيرا لا شك فيه من أن محاولة إعادة انتخابه قد تكون في وضع صعب. حيث أتت تلك النتائج وسط العديد من استطلاعات الرأي التي أظهرت تراجع ترامب.

يأتي ذلك في الوقت الذي يعاني فيه الرئيس الأمريكي من أزمة اقتصادية ناتجة عن جائحة كوفيد 19 واحتجاجات على مستوى البلاد ضد العنصرية النظامية ووحشية الشرطة، بعد وفاة جورج فلويد، وهو رجل أسود أعزل على يد رجل شرطة.

ويشير استطلاع التايمز ، الذي أجري بمعهد سيينا كوليدج للأبحاث ، إلى أن معظم الأمريكيين أداروا ظهورهم للرئيس وسط أزمات متعددة.

اقرأ أيضا: ننشر نص كلمة عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي بشأن تدخل مصر عسكريا (انفوجراف)

وكشفت الصحيفة أن بايدن حقق تقدماً مع العديد من الناخبين ، يحظى بدعم أكبر بين النساء والشباب من هيلاري كلينتون في عام 2016، كما يدعم المزيد من الناخبين الذكور والأمريكيين البيض ومتوسطي العمر بايدن في عام 2020 ، على الرغم من أن هؤلاء الناخبين يمثلون القاعدة التقليدية للحزب الجمهوري.

في حين كان لترامب ميزة 19 نقطة على بايدن بين الناخبين البيض الذين ليس لديهم شهادات جامعية ، كان المرشح الديمقراطي يتقدم بفارق نقطة واحدة مع الناخبين البيض بشكل عام.

تابع موقع تحيا مصر علي