عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حوار "التوقعات المتفائلة" بين أديب والعبار .. الإعلامي اللامع يفتح ملفات العقارات والسياحة والاقتصاد مع رئيس إعمار.. توقعات إيجابية للاستثمار .. وتعهدات باستمرار تطوير الساحل الشمالي

تحيا مصر

أجرى الإعلامي اللامع عمرو أديب لقاءاً هاماً مع محمد العبار رئيس شركة إعمار العقارية، والذي نجح خلاله في إدارة دفة الحوار للإجابة على مجموعة من الأسئلة النوعية، التي يترقبها كافة العاملين في القطاعات العقارية والاقتصادية والسياحية.

أبدى أديب ترحيبا حارا بالعبار، مكررا أكثر من مرة، أن العبار وقيادته ورموز الإمارات يعشقون مصر، وأنهم يريدون لها الخير، وأن الشعب المصري يرحب بهم على الدوام كأشقاء في المقام الأول، وكمستثمرين ورجال مال وأعمال ورواد في أعمالهم.

بداية، قال محمد العبار رئيس شركة إعمار العقارية، إن المشروع الضخم له في الساحل الشمالي، كان مقررا له الافتتاح خلال العام 2021، وأنه رأى ضرورة التغلب على المشكلات المؤقتة، وإدخال الفرحة على الشعب المصري، وأنه استطاع أن يقوم بافتتاح المشروع الضخم حاليا.

وأضاف خلال حواره مع أديب ببرنامج الحكاية: سرعنا وتيرة المشروع نتيجة خبراتنا، وقراءتنا للواقع بشكل يومي وأسبوعي، كنا متأكدين أن الأزمة الحالية الخاصة بكورونا سوف تمضي بعد شهور.


واستطرد: المؤسسات الحكومية المصرية شجعتنا على أن نمضي قدما في المشروعات، وكان هناك انطباعات جيدة جدا على المنتجع، وأنه في منطقة الساحل الشمالي مطلوب تنشيط القطاع السياحي والاستفادة من شهور الصيف.

وأضاف العبار : لدينا حسابات للربح والخسارة دائما، لكن نجد في مصر الخير والبركة، وهناك تجهيزات وبنى تحتية شجعتنا للاستثمار العقاري في مصر.

وواصل مع الإعلامي عمرو أديب: لا أحد ينكر أن الجميع تأثر بكورونا، هناك هدوء كبير في النشاط العقاري، والفنادق تأخرت، بدون مجاملة النشاط السياحي المصري أفضل من الكثير من الأسواق التي عملنا بها في دول العالم.

ولفت إلى أن الاقتصاد الوطني المصري يتمتع بصحة ملحوظة، والقطاع العقاري المصري واعد، ليمازح الإعلامي اللامع عمرو أديب رئيس شركة إعمار الإماراتية محمد العبار، قائلا: أريد أن استغلك خلال ظهورك على فضائية إم بي سي، للترويج السياحي المصري.

ورد العبار مخاطبا أديب: أنت أحسن مروج لمصر وللساحل الشمالي، بدورك الإعلامي وحضورك ومجهودك، مضيفا: أثناء فتح فنادق العلمين، كنا نستقبل 5% فقط من الخليج، والعام الماضي عقب الحديث الإعلامي عن المشروع ارتفع لـ 45%.

كما أبدى محمد العبار رئيس شركة إعمار العقارية، إعجابه الشديد بمنطقة سيدي عبدالرحمن ومراسي في الساحل الشمالي، قائلا خلال حواره مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج الحكاية: سيدي عبدالرحمن أجمل موقع في البحر المتوسط، ونحن مغرمين بمراسي وبمنطقة الساحل الشمالي.

بعدها عبر رئيس شركة إعمار العقارية، عن اعتزازه بتطبيق شركته الإماراتية لمبدأ عدم الاعتداد بالمسميات الوظيفية، مؤكدا للإعلامي اللامع عمرو أديب خلال برنامجه الحكاية: أزلنا اللافتات الوظيفية منذ 25 عاما.

وأبدى أديب استغرابه ليسأل العبار مازحا عن موقعه الوظيفي الحالي، ليرد العبار، بأنه وفقا للقانون الإماراتي فإنه عضو مجلس إدارة شركة إعمار، وأنه حينما يتم وضعه على رأس الجلسة، يكون لإداراتها.

واستطرد العبار في حديثه للإعلامي عمرو أديب: لا مكان لألقاب المدير والمدير الأول، معتبرا المسألة "تضييعا للوقت الثمين"، قائلا: المسميات الوظيفية مضيعة للوقت، هذا مدير وهذا مدير أول، هي فلسفة تبتعد عن التدريب والتطوير.

وأكد قال محمد العبار: إن نشاطنا الاستثماري يسير بشكل جيد، وأن مصر بخير دوما والقادم لها أفضل بكل المقاييس، معبرا عن تفاؤله بشأن انقضاء أزمة كورونا، وانعكاس ذلك على الاستثمارات في مصر والإمارات والعالم أجمع.

وعقب انتهاء اللقاء وجه الإعلامي عمرو أديب الشكر للعبار قائلا: تحياتي لك وتحياتي للقيادة الإماراتية، مبروك عليكم المشروع الأخير في الساحل الشمالي، نهنئ الشعب الإماراتي به، وسعداء بكم أخوة ومستثمرين وسائحين.

ليضيف أديب: كان هذا لقاء مع أحد أكبر المستثمرين العقاريين في المنقطة، وأنه كلما توسع نشاطه كلما زادت شركات المقاولات وارتفعت نسب تشغيل العمالة المصرية، قائلا: العبار يحرك 70 صناعة مع كل توسيع لنشاطاته.


تابع موقع تحيا مصر علي