عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رضا البلتاجي لايتخلى عن "الشورت".. زيه المميز في الملاعب أعوام طويلة .. يلازمه في اللجنة الانتخابية بالشيوخ

تحيا مصر

لم يستطع النائب البرلماني رضا البلتاجي ان يتخلى عن "الشورت" الذي اعتاد ارتدائه لسنوات طويلة في المستطيل الأخضر، خلال عمله كحكم دولي، وواصل ارتداءه في "ملعب السياسة" اليوم، بصورة لافتة خلال تصويته بانتخابات مجلس الشيوخ.

عضو مجلس النواب عن حلوان، ظهر بشكل رياضي، أثار حالة تفاعل على مواقع التواصل الاجتماعي، رصدها تحيا مصر، بعد استفسارات من المتابعين غلفوها بروح الدعابة، حينما تساءلوا: هل أصبحنا نرى نائب برلمان سبور، يصوت مرتديا شورت وتيشيرت، وآخرون علقوا: لم نعرفك، مظهرك مختلف سيادة النائب.

البلتاجي الذي يعد أحد أنشط نواب البرلمان الحالي، دعى إلى المشاركة في الانتخابات، مطالبا المواطنين بحسن الاختيار، لافتا إلى عظمة التاريخ المصري، وذلك من خلال منشور له قال فيه: شارك واحسن الاختيار ،، مصر تاريخ عظيم وتنهض بابنائها المخلصين .. تحيا مصر.

ووفقاً لقاعدة بيانات الناخبين فأن نحو 63 مليون ناخب مصري لهم حق التصويت وفقاً لقانون مباشرة الحقوق السياسية داخل مصر وخارجها، وجرت عملية التصويت تحت أشراف قضائي كامل بواقع قاض لكل لجنة ، حيث بلغ عدد القضاة المشرفين على العملية الانتخابية لمجلس الشيوخ 18 ألف قاض منتدبين من مختلف الهيئات والجهات القضائية، يعاونهم في ذلك 120 ألف موظف موزعين على اللجان العامة والفرعية بمختلف المحافظات.

وفيما يتعلق بتنظيم العملية الانتخابية، فقد سبق أن وزعت الهيئة الوطنية للانتخابات الناخبين المسموح لهم الإدلاء بأصواتهم فى انتخابات مجلس الشيوخ على مراكز الاقتراع واللجان الفرعية، وعددهم 14 ألف و92 لجنة بواقع صندوق للفردى وأخر للقائمة ويشرف على كل لجنة قاض واحد، كما حددت الهيئة 27 لجنة عامة على مستوى الجمهورية لمتابعة العملية الانتخابية وتقديم كافة الخدمات الخاصة باللجان الفرعية وتذليل كافة العقبات أمام تلك اللجان.

اقرأ ايضاً: تنسيقية شباب الأحزاب: السيسي أطلق قدرات الشباب لبناء مصر الحديثة

وتمت عملية توزيع الناخبين على مراكز الاقتراع التى تتضمن بداخلها اللجان الانتخابية وفقا لقسم أو مركز الشرطة التابعين له والمدون ببطاقة الرقم القومي، حيث جرى توزيع الناخبين على أقرب مركز انتخابى يقع بالقرب من محل أقامتهم، وراعت الهيئة الوطنية فى توزيع الناخبين على اللجان الفرعية بوضع كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة فى اللجان المتواجدة بالأدوار الإرضية داخل مركز الاقتراع، وذلك يسيراً على الناخبين فى الوصول إلى لجانهم، فضلا عن محاولة قدر الإمكان وضع الأسرة الواحدة داخل ذات اللجنة.
تابع موقع تحيا مصر علي