عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

منصة مدرستي الأكثر بحثًا على "جوجل"

منصة مدرستي
منصة مدرستي

منصة مدرستي تصدرت محرك البحث الشهير "جوجل" في المملكة العربية السعودية، وذلك جراء اعلان ابتسام الشهري المتحدث الرسمي بأسم التعليم العام بالمملكة العربية السعودية اليوم الأحد، عن بدء توزيع حسابات الدخول على منصة مدرستي للمستخدمين من الطلاب والمعلمين وقادة المدارس والمشرفين التربويين.

نشرت الشهري على الحساب الخاص بالمتحدث الرسمي بأسم التعليم العام على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، قائلة: "تبدأ وزارة التعليم خلال الأسبوع الحالي وبشكل تتابعي، توزيع حسابات الدخول على منصة مدرستي للمستخدمين من الطلاب والطالبات، والمعلمين والمعلمات وقادة المدارس والمشرفين التربويين، وفق آلية تضمن وصول تلك الحسابات للمستفيدين كافة بطريقة آمنة".

وفي وقت سابق أعلنت الشهري في أحد التصريحات الإعلامية، أن هناك اكثر من 520 ألف معلم ومعلمة سوف يعودوا للعمل مرة أخرى مع عودة العام الدراسي الجديد ولكل ستكون الدراسة عن بعد، فيما سيكون الحضور بالمدرسة يومًا واحدًا على الأقل، موضحة أن المدرسين بدئوا بالفعل استعدادتهم للدراسة من خلال إعداد خطتهم الخاصة بسير العملية التعليمية والجداول الدراسية.

وتابعت أنه تم تحصيل ما يقرب من 30% من تلك الخطط خاصة وأن التعليم سيكون هذا العام عن بعد للحد من انتشار فيروس كورونا والحفاظ على سلامة الطلاب والمعلمين.

كما أوضحت، أن المهام المطلوبة من المعلمين على منصة "مدرستي" تكمن في إعداد الحصص الدراسية وتصميمها، بالإضافة إلى الأنشطة التعليمية، ورصد حضور الطلاب على المنصة بشكل يومي، مؤكدة أن الوزارة انتهت من عملية تدريب المشرفين على استخدام المنصة، على أن يتم الانتهاء من تدريب المسئولين عن العملية التعليمية خلال الأسبوع المقبل، ويأتي ذلك بعد الانتهاء من وصول الحسابات الخاصة بهم على المنصة لتمكينهم من الدخول عليها والتدريب على المتابعة والتعامل معها.

اقرأ أيضًا..جامعة الطائف تستعد للعام الدراسي الجديد

وكانت الوزارة طالبت من جميع أولياء الأمور والطلاب بجانب المعلمين وقادة المدارس والمشرفين التربويين منذ أيام قليلة، بتحديث رقم الهاتف في نظام نور، حتى تصل رسالة تحديث الحساب على هاتفهم بشكل مبكر ويتم الدخول على منصة مدرستي.
تابع موقع تحيا مصر علي