عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

من الهجوم بسبب مجيئه إلي خطف قلوب الجماهير .. سنة على تعاقد الأهلي مع فايلر

تحيا مصر

في مثل هذا اليوم من العام الماضي تعاقد النادي الاهلي مع السويسري الشاب رينيه فايلر صاحب ال46 عاماً، وصاحب السيرة الذاتية، التي وصفها البعض أنها لا تليق باسم النادي الأهلي .

وبانتهاء المباراة الأولى له استطاع أن يمتلك قلوب جماهير القلعة الحمراء، بعد حصوله على بطولة السوبر المصري من نادي الزمالك بنتيجة 3-2، وبأداء وصفته الجماهير أنهم لم يشاهدوه للأهلي منذ فترة .

صاحب بصمة فنية مع الفرق التي تولى تدريبها، شخصية قوية ويميل للاستقرار، صاحب طموح متجدد وقادر على تحقيق آمال النادي وجماهيره محليًا وقاريًا، كانت هذه هي الأسباب التي ذكرتها لجنة التخطيط بالنادي الأهلي برئاسة "طه إسماعيل" في ذلك الوقت، والتي جعلتهم يرشحوا "فايلر" للتعاقد معه من ضمن قائمة ضمت خمسة مدربين .

وكانت السيرة الذاتية للسويسري في ذلك الوقت كالآتي :

- حصل مع أراو على Swiss Challenge Leagueموسم 12-13 وصعد ل Swiss Super League. 

- حقق نتائج مميزة مع أراو أبرزها الفوز على زيورخ 5-1, جراسهوبرز 4-0, لوزيرن 4-2. 

- حصل مع نورنبرج الألماني علي المركز الثالث في دوري 2. Bundesliga موسم 15-16 و تأهل الي Bundesliga Playoffs(ثاني اقوي هجوم في الدوري ٦٨ هدف)

- حقق نتائج مميزه مع نورنبرج أبرزها الفوز على يونيون برلين 6-2, لايبزج 3-1, دوسلدورف 5-1,سانت باولي 4-0. 

- حصل مع اندرلخت علي الدوري البلجيكي 16-17 (الدوري الوحيد الذي حصل عليه اندرلخت خلال اخر 5 سنوات) وأقوي خط هجوم في الدوري بعد احراز الفريق ٦٧ هدف. 

- حصل مع اندرلخت على كأس السوبر البلجيكي 2017. 

- تأهل مع اندرلخت الي دور الثمانية في الدوري الأوروبي 16-17. 

- حصل على جائزة أفضل مدرب في بلجيكا 2017. 

- حقق نتائج مميزه مع اندرلخت في الدوري الأوروبي أبرزها الفوز على سلافيا براج 3-0 في الذهاب ونفس النتيجة في العوده والفوز على ماينز الألماني 6-1 وزينيت الروسي 2-0 والتعادل مع مانشستر يونايتد 1-1 في الذهاب ونفس النتيجة في العودة في دور الثمانية قبل الخروج بهدف في الوقت الإضافي. 

- انهي الدور الاول مع لوزيرن في المركز الرابع متساويا مع زيورخ ورحل بعد خلافات مع الإدارة. 

كانت هذه السيرة الذاتية مسار سخرية من البعض، بالأخص بعد تصريح أمير مرتضى منصور المشرف العام على الكرة بنادي الزمالك والذي قال فيه أنه تقابل مع فايلر لكنه وجد أنه لا يناسب نادي الزمالك، وأن مستواه لا يسمح له بتدريب الفريق.

اقرأ أيضا: ميدو يوجه رسائل لمرتضى :"كلامك عبث وفتح الصدر بيودي في داهية"

في ظل هذه الحملة الشرسة، استطاع صاحب ال46 عام قيادة الأهلي35 مباراة، فاز في 27 وتعادل في 5، وتلقى الهزيمة في 3 .

استطاع الحصول على بطولة السوبر المصري، وإنهاء الدوري إكلينيكياً بعدما اتسع الفارق بينه وبين أقرب منافسيه إلى 17 نقطة بالجولة ال23 من عمر المسابقة، كما وصل بالفريق للدور قبل النهائي من بطولة دوري أبطال افريقيا .

ليتحول هجوم الشياطين الحمر إلى عشق وتشبيه بأسطورة التدريب في الأهلي "مانويل جوزيه"، أملين أن يأتي لهم بالأميرة السمراء التاسعة، والتي غابت عن النادي منذ 7 سنوات .


تابع موقع تحيا مصر علي