عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

احموا ولادكم .. لعبة بابجي تثير الجدل من جديد بعد وفاة طفل بورسعيد

تحيا مصر

اشتهرت لعبة بابجي موبايل بشكل هائل، خاصةً في الوقت الذي أصبحت متاحة علي الهواتف المحمولة فاشتهرت شهرة أكبر وأسرع، وباتت مؤثرة بشكل واضح على الأطفال والمراهقين ولا سيما الشباب وهوس لجميع لاعبيها وقتلهم أيضا، فشكّلت خطر ملموس على فئة كبيرة من الشباب وظهور مشكلات نفسية واجتماعية.

انتشرت دعوات أمس تدعوا الآباء والأمهات بحماية أبنائهم وأطفالهم من خطر تلك الألعاب التي تتسبب في قتلهم وتدميرهم، وذلك بعد واقعة وفاة طفل ذو الـ 12 عاما ببورسعيد أمس، الذي فقد عمره متأثر بسكتة قلبية أثناء ممارسته اللعبة الشهيرة إلكترونيا على الهاتف المحمول.

واستقبل مستشفى السلام بورسعيد الطفل جثة هامدة، بعد وفاته بسبب إصابته بسكتة قلبية، حيث وجد الهاتف إلى جواره مفتوحًا على اللعبة. وجرى التحفظ على جثة الطفل بالمشرحة، تحت تصرف النيابة العامة، لتحديد أسباب الوفاة، والوقوف على ملابسات الحادث.

اقرأ أيضا: رابط التسجيل في منحة الـ 500 للعمالة الغير منتظمة

وفي العام الماضي، انتحرت فتاة فى الـ 17 من العمر شنقا، بمحافظ بيشة بالسعودية، وأكدت الصحف السعودية وقتها أن الشكوك تدور حول تسبب لعبة " بابجى" فى الحادثة المؤسفة.

ووجه والد الفتاة نصائح للآباء والأمهات حذر فيها من خطورة الألعاب والتطبيقات الإلكترونية على الشباب والأطفال، مطالبا بأهمية مراقبة الأبناء والفتيات والتطبيقات التي يستخدمونها على الهواتف.

وفي 2018، نشرت جريدة الرأي الكويتية أن طفلا مصريا يبلغ من العمر 15 عاما، لقي مصرعه إثر تلقيه طعنة نافذة في القلب من قبل أحد أصدقائه المصريين الذى يصغره بعام واحد، بعد مشاجرة اندلعت بينهما، بسبب لعبة بابجي. بخلاف مقتل الطفل الهندي العام الماضي أثناء أداء اللعبة.





تابع موقع تحيا مصر علي