عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة 2020.. والشروط الواجب توافرها

تحيا مصر

تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة 2020 انطلقت اليوم الاثنين، أمام الطلاب المرشحين خلال المرحلتين الأولي والثانية الذين لم يستفيدوا من تقليل الاغتراب بالتقدم لتقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر وفى حدود النسبة المقررة (10%) وذلك وفقاً للطاقة الاستيعابية.

تزايد البحث خلال الساعات القليلة الماضية عن تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة 2020، من قبل طلاب المرحلة الثالثة، إضافة إلى طلاب المرحلتين الأولى والثانية الغير مستفدين من تقليل الاغتراب السابق.

تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة 2020

هناك العديد من الضوابط والشروط التي حددها المجلس الأعلى للجامعات، تتمثل في أن يكون التحويل المناظر في حدود الحد الأدنى للقطاع، ويكون التحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها مع الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي، على أن يكون التحويل لمرة واحدة فقط عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني حيث لا توجد تحويلات ورقية.

ويجب على المتقدم لتقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة 2020 استيفاء شروط التحويل لبعض الكليات مثل "اختبارات القدرات" التي أجريت قبل انطلاق تنسيق المرحلة الأولى.

اقرأ أيضًا..جامعة الأزهر: 15 طالب سجلوا رغباتهم للقبول بكليات القاهرة والأقاليم

الجدير بالذكر، أنه من المقرر إستمرار فتح باب تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة 2020حتى يوم يوم الخميس الموافق 1/10/2020 وذلك عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني.

تابع موقع تحيا مصر علي