عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

دور الشرطة في مكافحة الجريمة المنظمة...رسالة الدكتوراة لمدير مكتب رئيس مجلس الشيوخ الجديد

تحيا مصر



تضمنت السيرة الذاتية للواء دكتور محمد رستم مدير مكتب رئيس مجلس الشيوخ الجديد حصوله علي درجة الدكتوراه بتقدير جيد جدًا مع مرتبة الشرف فى رسالته التي كانت بعنوان دور الشرطة في مكافحة الجريمة المنظمة.

وكانت مصادر مطلعة قالت لموقع تحيا مصر، أنه قد تم تعيين اللواء محمد رستم مديرا لمكتب رئيس مجلس الشيوخ، وذلك للاستفادة من خبراته العريضة داخل أروقة البرلمان، حيث المصادر أوضحت أن اللواء محمد رستم الذي بلغ سن المعاش القانوني، لا يمكن الاستغناء عنه، ككادر أمني ومعلوماتي ثري، يملك رصيد هائل من الإنجازات وتراكم الخبرات، الذي يؤهله لشغل منصب بأهمية مدير مكتب ورئيس قطاع الشيوخ.

رسالة الدكتور للواء رستم كانت تحت إشراف كل من: الدكتور عبد الرءوف مهدى نائب رئيس جامعة المنصورة، واللواء دكتور حافظ الرهوان أستاذ الاقتصاد والمالية بكلية الشرطة، والأستاذ الدكتور مدحت رمضان رئيس قسم القانون الجنائى بكلية حقوق جامعة القاهرة، واللواء دكتور / أسامة بدر أستاذ التخطيط الجنائى بكلية الشرطة.
ووصفت المصادر أختيار اللواء محمد رستم بأنه "موفق للغاية"، وأن المرحلة المقبلة من العمل تحت قبة البرلمان، سواء في مجلسي النواب والشيوخ، تحتاج إلى كوادر نوعية، قادرة على تنظيم سير العمل النيابي، دون الإخلال بأي من الوظائف داخل واحدة من أهم وأعرق مؤسسات الدولة.

تشهد الساعات المقبلة صدور القرار بشكل رسمي ، حيث شغل رستم قبل خروجه للمعاش منصب نائب مدير الإدارة العامة لشرطة مجلس النواب، وله خبرات واسعة في العمل البرلماني، ويحظى بعلاقة طيبة مع أعضاء مجلس النواب على مدار عمله في إدارة شرطة المجلس.

علاقة محمد رستم بالعمل البرلماني، لم تكن فقط بحكم عمله في إدارة شرطة المجلس، وإنما هو نجل البرلماني السابق سيد رستم، من عام 1971 لـ1990 عن دائرة الساحل بمحافظة القاهرة عن الحزب الوطني الديمقراطي.

تدرج محمد رستم في العديد من المناصب الأمنية بمجلس النواب، حتى تقلد منصب نائب مدير الإدارة العامة لشرطة مجلس النواب، قبل خروجه على المعاش.

حصل اللواء محمد رستم مؤخرا، على درجة الدكتوراة في القاون الجنائي، ومشهود له بالتعاون التام والعلاقات القوية مع نواب البرلمان وكذلك جميع العاملين في إدارات المجلس المختلفة.

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أصدر القرار رقم 577 لسنة 2020 ، بدعوة مجلس الشيوخ للانعقاد يوم ١٨ أكتوبر الجاري.

ونص قرار الذي نشرته الجريدة الرسمية: يدعى مجلس الشيوخ للانعقاد لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الأول لمجلس الشيوخ، في تمام الساعة الثانية عشرة ظهراً يوم الأحد 1 من ربيع الأول سنو 1442 هجرية، الموافق 18 من أكتوبر سنة 2020 ميلادية.

تابع موقع تحيا مصر علي