عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وفد شيوخ تنسيقية شباب الأحزاب يناقشون دور مصر المحوري مع السفير الأمريكي

تحيا مصر

التقى وفد من شباب تنسيقية الأحزاب والسياسين اجوناثان كوهين، سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة، بمقر السفارة الأمريكية.

وتكون الوفد من النائب علاء مصطفى، والنائب محمد عزمي، و النائب محمد فريد، و النائب محمد السباعي.

تناول اللقاء عدة جوانب منها: التعرف على نواب مجلس الشيوخ الجدد، والحديث عن العلاقات المصرية الأمريكية في ظل الإدارة الأمريكية الجديدة، والتأكيد على دور مصر المحوري إقليميا ودوليا، وأهم الملفات التي تأتي على رأس أولويات نواب مجلس الشيوخ في المرحلة القادمة.

إقرأ أيضا.. إلغاء مباراة باريس سان جيرمان ولايبزيج في دوري أبطال أوروبا بسبب عنصرية الحكم

وأكد النائب علاء مصطفى، أن ملفي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال يأتيان على رأس اهتماماته في المجلس. واستعرض أهم التحديات التي تواجه الشركات الناشئة خاصة المعتمدة على التقنيات الحديثة في تنفيذ أفكارها، وأكد على ضرورة العمل على توفير بنية تشريعية قوية تدعم الشباب وتمكنهم من تأسيس مشروعاتهم وتوفر لهم قنوات متعددة لجذب الاستثمارات.

كما تم التطرق إلى جذب الاستثمارات الأمريكية في مصر، وتشجيع الشركات الأمريكية على الاستفادة من مزايا الاستثمار في مصر، باعتبارها مركزًا إقليميًا وبوابةً للقارة الأفريقية. هذا بجانب تعظيم حجم التجارة البينية، والعمل في سبيل ذلك على إزالة المعوقات الإجرائية والتشريعية، وتحسين بيئة أداء الأعمال، كذلك دعم جهود التنمية واستمرار التعاون في مشاريع البنية التحتية.

وتغير موضوع النقاش، ليدور هذه المرة حول قضية حقوق الإنسان، حيث قام النائب محمد السباعي بالإشارة إلى أنها من القضايا المهمة، لكن لابد من إدراك حجم التحديات التي تواجهها مصر، وخصوصًا الزيادة السكانيه ومعدلات الفقر والتحديات الاقتصادية، كما أكد "السباعي" أن توفير الرعاية الصحية والاهتمام بتوفير فرصة للتعليم، وخلق فرص العمل للشباب، إضافةً إلي مكافحة الإرهاب ومشكلات الوضع الإقليمي، من الأولويات، وعلى رأس اهتمامات الدولة المصرية، ويجب علي كافة الأطراف أن تتفهم ذلك وتقدره.

تابع موقع تحيا مصر علي