عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فيديو.. محمود سعد يستعرض أبرز ملامح الأيام الأولى لاستقبال الأعضاء.. ويؤكد: التنظيم يعبر عن احترافية كبيرة

تحيا مصر

قال الإعلامى والمتخصص فى الشأن البرلمانى، محمود سعد:" لاحظنا خلال الأيام الماضية تنظيم كبير من قبل أمانة المجلس، بدءًا بتقسيم جلسات الاستقبال، حيث تم تخصيص أيام للنواب على نظام القائمة، والآخرين على النظام الفردى، وبالتالى تم تخفيف العبء على المجلس، وقلل من فرص انتشار فيروس كورونا".

وتابع خلال حديثه لـ تحيا مصر:" دورة دخول وخروج المجلس منظمة للغاية، حيث يدخل العضو إلى بهو المجلس، ويستقبله أحد أفراد الأمانة العامة، ويأخذه فى جولة داخل المجلس، ويتسلم الحقيبة البرلمانية، ويتم شرح الأدوات الرقابية ولمحة عن تاريخ مجلس النواب.

وأكد سعد على أن حالة التنظيم تعبر عن احترافية كبيرة، والتنظيم الخاص بالتغطية الإعلامية مميز أيضًا، حيث يحضر العديد من القنوات الإعلامية والمواقع الإلكترونية المميزة، لمقابلة النواب ومعرفة عقيدتهم الفكرية، والمشاريع الذين يعزمون تقديمها.

وأشار الإعلامى القدير، إلى أن مجلس النواب هو المكان الأول فى مصر، الذى طبق نظام التباعد الاجتماعى، حيث كان يستقبل من 500 إلى 600، عضو مجتمعيبن، وهذا تحت إشراف المستشار محمود فوزى، الأمين العام لمجلس النواب. 


وبدأت الأمانة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار محمود فوزي، صباح اليوم الاثنين، استقبال نواب برلمان 2021 فى 10 محافظات من مقاعدها الفردية، وذلك فى ضوء تقسيمها النواب الجدد علي مدار 6 أيام لتحقيق التباعد الإجتماعي وعدم إحداث أي زحام تحقيقا للتباعد الإجتماعى.

جاء ذلك بعد ان استقبلت نواب القائمة الوطنية الـ284 طوال أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس، بجانب 90 نائبا فردي أمس الأحد، عن 5 " محافظات، هي: (القاهرة، الجيزة، القليوبية، الإسكندرية، مرسى مطروح).


لجان الاستقبال مستمرة في عملها على مدار اليوم وغدا لاستقبال نواب المحافظات المتبقية بالنظام الفردى، وذلك الاثنين 28 ديسمبر: سيتم استقبال نواب (10) هي : محافظات ( بورسعيد، الاسماعيلية، السويس، الشرقية، الدقهلية، دمياط، الغربية، المنوفية، البحيرة، كفر الشيخ) بإجمالي عدد 108 نائباً.، والثلاثاء 29 ديسمبر: نواب (12) محافظة هي: (الفيوم، بني سويف، المنيا، اسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، الوادي الجديد، البحر الأحمر، شمال و جنوب سيناء) بإجمالي عدد 86 نائباً.

وأكد المستشار فوزى أن النواب الذين لم يتمكنوا من الحضور خلال الأيام المحددة لهم لاستلام بطاقات العضوية، بإمكانهم الحضور في أي يوم آخر لاستلامها عقب إنتهاء أيام الاستقبال المحددة.ووجه فوزى الشكر للسادة النواب الجدد على تعاونهم والتزامهم بالإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتبعها الأمانة العامة لمجلس النواب.

تابع موقع تحيا مصر علي