عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سلالة جديدة من فيروس كورونا تهدد العالم.."تفاصيل"

مصابي فيروس كورونا-
مصابي فيروس كورونا- ارشيفية

يعيش العالم حالة من التوتر والقلق الدائم بسبب تفشي فيروس كورونا بين دول العالم، لتظهر سلالة جديدة من الفيروس اللعين الذي بات يهدد حياة العالم في كل لحظة لتزيد حالة الفزع التي وصلت إليه البشرية في وقت قصير جدًا.

موقع تحيا مصر الإخباري يرصد تفاصيل ظهور السلالة الجديدة التي أثارت حالة من القلق بين الباحثين، في ظل محاربة أطباء العالم ذاك الفيروس الذي كان من شأنه تحويل الحياة وتغير أشكالها رأسًا على عقب.

ظهور سلالة جديدة من كورونا في نيويورك 

اكتشف باحثون أمريكيون سلالة جديدة من فيروس كورونا في مدينة نيويورك، مشيرين إلى أنها قد تكون قادرة على مواجهة اللقاحات الجديدة المضادة للفيروس.

وكشف فريق من الباحثين، بمعهد كاليفورنيا للتقنية، في تقرير عرض على إحدى القنوات التليفزيونية، اليوم الجمعة، مدى خطورة السلالة الجديدة التي ظهورت في نيويورك من فيروس كورونا، قائلًا: "إن السلالة الجديدة للفيروس تحمل طفرات تساعده في التهرب من الاستجابة المناعية الطبيعية للجسم، بالإضافة إلى آثار علاجات الأجسام المضادة أحادية النسيلة، التي تستخدم في بعض العقاقير الخاصة بكوفيد-19".

وأطلق الباحثون اسم "B.1.526" على السلالة الجديدة، مؤكدين أنها ظهرت لدى الأشخاص المتضررين في أحياء متنوعة من مدينة نيويورك ومناطق في شمال شرقي الولايات المتحدة.

إصابات كورونا حول العالم تتجاوز 112.78 مليون حالة

يزداد عداد إصابات فيروس كورونا بشكل يومي، لتتفاقم تلك الأرقام وتصبح الهاجس الأول في حياة البشرية، حيث سجلت إصابات فيروس كورونا 112.78 مليون شخص على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى مليونين و605848 حالة حول العالم، ليستمر تلك العداد في الزيادة مع دقات عقارقب الساعة.

اقرأ أيضًا..الصحة الإيطالية: تسجيل 13 ألف إصابة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة

كان قد ظهر فيروس كورونا المستجد للمرة الأولى في الصين بنهاية ديسمبر 2019، أي تزمنًا مع احتفالات الرأس السنة والتنقل للإحتفال بتلك المناسبة في دول مختلفة، لتبدأ رحلة معاناه الدول بسبب تفشي الفيروس بسرعة كبيرة دون إعطاء أي من الأطباء أو الرؤساء مهلة للتفكير في تلك الأزمة التي تلازمنا منذ تلك اللحظة، حيث ظهر فيروس كورونا  في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف الحالة الأولى.

تابع موقع تحيا مصر علي