عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صلاح أساسيا: التشكيل الرسمي لليفربول خلال مواجهة شيفيلد يونايتد بالدوري الإنجليزي

ليفربول/أرشيفية
ليفربول/أرشيفية

أعلن يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي عن التشكيلة الرسمية للفريق لمباراة شيفيلد يونايتد، ضمن مباريات الجولة الـ 26 لمنافسات بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويعاني الريدز من كثرة الإصابات هذا الموسم وتعرض جميع لاعبي خط الدفاع لإصابات مختلفة، كان أهمها إصابة مدافع الفريق الأساسي فيرجيل فان دايك، بجانب إصابة جو جوميز، وزادت المشاكل بإصابة لاعب خط الوسط فابينيو، بجانب الإصابة القوية التي تعرض لها لاعب خط الوسط جوردان هندرسون.

ويتواجد محمد صلاح النجم المصري في تشكيلة الفريق الرسمية لمباراة اليوم، وكان يأمل في الحصول لعي شارة قيادة الفريق بعد إصابة هندرسون، لكن قرر يورجن كلوب الإعتماد علي جيني فينالدو كقائد للفريق خلال بماراة اليوم، ومن المفترض أن يكون صلاح هو الكابتن الثاني في الفريق حال خروج فينالدوم من المباراة.

ويغيب أليسون بيكر عن فريقة اليوم بسبب وفاة والده قبل أيام.

وفيما يلي تشكيلة ليفربول للمباراة:-

حراسة المرمي: أدريان.

خط الدفاع: أندري روبرتسون، أوزان كاباك، نات فيلبس.

خط الوسط: تياجو ألكانتارا، جونز، جيني فينالدوم.

خط الهجوم: محمد صلاح، روبرتو فيرمينو، ساديو ماني.

 

كشفت تقارير إنجليزية عن تقدم يورجن كلوب، المدير الفني للريدز بطلب لمجلس الإدارة ، بشأن تجديد عقد اللاعب المصري الذي ينتهي خلال صيف عام 2023، في ظل إهتمام العديد من الأندية العالمية بالتعاقد مع الدولي المصري. 

وأشارت صحيفة "ديلي إكسبريس" الإنجليزية، أن يورجن كلوب المدير الفني للفريق طلب من مالكي النادي الإنجليزي تجديد عقد محمد صلاح حتى يمنع إهتمام أندية أوروبا الكبار باللاعب وعلى رأسهم ريال مدريد وبرشلونة الإسباني، حيث ينتهي عقد الفرعون المصري مع الريدز في صيف 2023. 

وقالت ديلي إكسبريس: " ليفربول لديه إهتمام كبير في الحفاظ علي القوام الأساسي للفريق وعلى رأسهم محمد صلاح جناح الفريق ومهاجم الريدز، ومتصدر قائمة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 17 هدفا خلال منافسات البريميرليج". 

وتابعت الصحيفة : " محمد صلاح يعد صاحب أداء مميز مع الريدز حتى وأن سقط الفريق في الأداء منذ بداية عام 2021، لكن صلاح لفت الأنظار وأستطاع تسجيل 24 هدفا". 

وأختتم: " كلوب أعلن سابقا أن صلاح يظل صاحب جزء كبير من خططه واداؤه التكتيكي، وكذلك أقر  بقوة المهاجم المصري من الناحية التهديفية والفائدة التي تعم على الجمهور، مؤكدا عللا أهمية اللاعب في الإنفيلد". 

يذكر أن محمد صلاح يتصدر قائمة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 17 هدفا، سجلهم اللاعب المصري خلال منافسات البريميرليج، ويسعى صلاح لتعزيز مكانته في مقدمة الترتيب خلال مواجهة شيفيلد بالدوري الإنجليزي.

تابع موقع تحيا مصر علي