عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سولاف درويش : الرئيس السيسي قتل الجدل المثار بشأن قانون الشهر العقارى.. والقرار عادل وحكيم "فيديو"

سولاف درويش - أرشيفية
سولاف درويش - أرشيفية

قالت النائبة سولاف درويش، إن قرار الرئيس السيسي بإرجاء تعديل قانون الشهر العقاري رقم 186 لسنة 2020 لمدة عامين للتخفيف من الأعباء المالية والإجرائية للمواطنين، يدل على أن الرئيس يتابع ويرصد جيدًا ما يحدث فى الشارع المصري، وما يؤرق تفكير المواطنين.

وتابع عضو مجلس النواب، سولاف درويش، الرئيس السيسي سرعان ما تدخل لحل إشكالية تعديل قانون الشهر العقاري، مؤكدة على أن هذا قرار عادل وملائم للوضع الحالي ويستشعر التعامل بسهولة مع المواطنين.  

سولاف درويش: ضريبة الـ 2.5 تتطلب التأجيل

وأشارت سولاف درويش، عضو مجلس النواب، إلى أن ضريبة 2.5 فى المائة تتطلب الإرجاء حتي يكون هناك سهولة للمواطن فى تنفيذ الاجراءات، مشيرة إلى أنه عندما كانت النسبة 5 فى المائة، فى الماضى وتم تخفيضها كانت مناسبة لأسعار عقارات تللك الفترة والتى كانت بأسعار قليلة جدا، مقارنة بالأسعار الحالية، والتى يبلغ سعر الوحدة العقارية فيها مليون جنية تقريبا، مما يجعل قيمة المبالغ المدفوعة مرتفعة، فضلا عن المبالغ الخاصة بالمحاميين.

سولاف درويش: الرئيس السيسي قتل الجدل المثار

وأكدت النائبة سولاف درويش، عضو مجلس النواب، أن الرئيس السيسي قتل الجدل المثار فى الشارع المصري بخصوص إرجاء تعديل قانون الشهرالعقاري، مشيرة إلى أن انحياز الرئيس كان له تأثيرات إيجابي على المواطنين، ولاحظنا هذا من خلال ردود أفعال المواطنين على مواقع التواصل الإجتماعي.

 

جاء هذا تعقيبا على قرار الرئيس السيسي بإرجاء تعديل قاون الشهر العقاري لرقم  186 لسنة 2020 إلى عام 2023 ولمدة  عامين ، وكان حزب الأغلبية قد تقدم بمشروع تعديل قانون الشهر العقاري لمدة عام حتي نهاية 2022 ، ولكن سرعان ما تدخل الرئيس السيسي  وإنحاز إلى جانب المواطنين للتخفيف عن ألاعباء المالية والإجرانية على المواطنين .   

تابع موقع تحيا مصر علي