عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الاتحاد الإفريقي يقرر إلغاء بطولة أمم أفريقيا للناشئين

الإتحاد الإفريقي
الإتحاد الإفريقي - أرشيفية

قرر الإتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، إلغاء بطولة أمم أفريقيا تحت 17 عام هذا العام، وذلك بعد إلغاء العديد من البطولات علي مستوي العالم.

وجاء هذا القرار بعد إلغاء بطولة كأس العالم للناشئين قبل أسابيع، وذلك بسبب إنتشار فيروس كورونا.

واجتمعت لجنة الطوارئ الخاصة بالاتحاد الإفريقي وكان الإجتماع بمدينة الرباط بالمغرب، وقررت اللجنة اتخاذ قرارا حاسما بشأن إلغاء البطولة بعد المشاورات المستمرة.

وأعلن الموقع الرسمي للكاف، أن هناك دول عديدة لديها قيود بسبب السفر إلي بعضها البعض وأيضا البلد المضيف لديها ضوابط خاصة بفيروس كورونا، ويأتي القرار بإلغاء البطولة بعد عدم لعب كأس العالم للناشئين.

 

 المغرب تمنع الوفد المصري من حضور انتخابات الكاف

تنعقد إنتخابات الإتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" في 12 مارس القادم بالمغرب، ولن يستطيع الوفد المصري التواجد في الجلسة الهامة القادمة، بسبب تعليق رحلات الطيران بين مصر والمغرب.

ومن المفترض أن يتواجد الثنائي، محمد الشواربي وأحمد حسام عوض في الجلسة الهامة القادمة للإتحاد الأفريقي، ولكن سيكون من الصعب تواجدهم بالمغرب حتي الأن بسبب أزمة الطيران بين مصر والمغرب.

ويدخل هاني أبو ريدة عضو المكتب التنفيذي بالإتحاد الدولي والأفريقي، انتخابات المكتب التنفيذي للكاف ويبحث الحصول علي فترة جديدة داخل الإتحاد الأفريقي.

ويحصل هاني أبو ريدة علي الدعم الكامل من جانب أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية التي تدير إدارة الكرة المصرية حاليا.

وكان هاني أبو ريدة قد سبق الوفد المصري إلي المغرب قبل حظر الطيران بين البلدين، وحتي الأن لم تتبين تواجدهم في الإنتخابات القادمة أم لا.

من هو الملياردير الأفريقي رئيس الكاف الجديد؟

أعلن الاتحاد الجنوب أفريقي لكرة القدم صباح اليوم السبت، أن باتريس موتسبي رئيس نادي صن داونز السابق، قد عُين كرئيسا للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف".

عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، كتب الاتحاد الأفريقي: "الجنوب أفريقي دكتور باتريس موتسيبي أصبح رئيس الاتحاد الأفريقي القادم".

ويرصد موقع تحيا مصر بعض المعلومات عن الملياردير الأفريقي رئيس الكاف الجديد

باتريس هو رجل أعمال جنوب أفريقي ولد في عام 1962، ويبلغ من العمر الآن 58 عاما ثروته تقدر بنحو 2.4 مليار دولار كعاشر أغنى رجل في أفريقيا وفقا لمجلة فوربس. اشترى نادي صن داونز الجنوب أفريقي في عام 2004، واستطاع أن يفوز معه بدوري أبطال أفريقيا 2016، بجانب اكتساح الفوز بالدوري لمدة سبع سنوات، تحت قيادة مدير فني الأاهلي الحالي بيتسو موسيماني قام برعاية دوري الدرجة الثالثة الجنوب أفريقي المعروف بدوري ABC للهواةوذلك عام 1998 أحد أكبر رجال التعدين في أفريقيا، حيث قام بشراء مناجم الذهب في فترة كان سوق الذهب في أدنى مستوياته ثم أسس African Rainbow Minerals كأول شركة تعدين مملوكة لجنوب أفريقيا. تبرع بنصف ثروته للأعمال الخيرية في عام 2013 لتحسن حياة الشباب والفقراء والمعاقين والعاطلين بجنوب أفريقيا. يعد من أكثر الرجال شهرةً ويتلقى تقديرا كبيرا من الشعب الجنوب أفريقي.

تابع موقع تحيا مصر علي