عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف علي رسالة « الخطيب » لرئيس الكاف الجديد

محمود الخطيب - أرشيفية
محمود الخطيب - أرشيفية

أرسل محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي تهنئة لرئيس الاتحاد الإفريقي الجديد باتريس موتسيبي، بعدما تمكن من حسم مقعده بعد انسحاب جميع المرشحين علي مقعد الرئاسة.

ويأتي تواجد موتسيبي خلفا للموقوف أحمد أحمد، والذي تم إيقافة قبل أشهر بسبب تهم فساد لمدة 5 سنوات وتم تقليص العقوبة إلي سنتين قبل أسبوع.

 

باتريس موتسيبي

رغم قبول اسئناف أحمد أحمد.. باتريس موتسيبي رئيسا للكاف « تفاصيل »

أصبح باتريس موتسيبي الرئيس الجديد للإتحاد الإفريقي “كاف” بالتزكية، بعد رفض المحكمة الرياضية طلب الإسئناف من احمد احمد بشكل كامل. 

وكشفت محكمة التحكيم الرياضية عن قرارها النهائي بشأن الإستئناق المقدم من أحمد أحمد رئيس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم السابق، بعد أن أصدرت لجنة الأخلاقيات في الإتحاد الدولي لكرة القدم بإيقافه لمدة 5 مواسم على خلفيى قضايا أخلاقية لرئيس الكاف. 

وقبلت المحكمة الرياضية ومقرها لوزان الإستئناف من قبل أحمد أحمد، بشكل جزئي وقلصت مدة الإيقاف على رئيس الكاف  من 5 سنوات إلى سنتين فقط بدءا من اليوم بتاريخ 8 مارس 2021. 

وكذلك قلصت المحكمة الغرامة المالية من 50 ألف فرانك سويسري فقط، وبعد قرار المحكمة الرياضية  بالإستئناف الجزئي وليس الكلي فإن رئيس صن دوانز من المرجح أن يصبح رئيس الكاف بشكل رسمي. 

موقع تحيا مصر الإخباري يستعرض أهم محطات رئيس الكاف الجديد بعد حصوله على رئاسة الإتحاد الإفريقي بشكل رسمي عقب رفض استئناف المحكة الرياضية طلب أحمد أحمد

باتريس هو رجل أعمال جنوب أفريقي ولد في عام 1962، ويبلغ من العمر الآن 58 عاما. ثروته تقدر بنحو 2.4 مليار دولار كعاشر أغنى رجل في أفريقيا وفقا لمجلة فوربس. اشترى نادي صن داونز الجنوب أفريقي في عام 2004، واستطاع أن يفوز معه بدوري أبطال أفريقيا 2016، بجانب اكتساح الفوز بالدوري لمدة سبع سنوات، تحت قيادة مدير فني الأاهلي الحالي بيتسو موسيماني قام برعاية دوري الدرجة الثالثة الجنوب أفريقي المعروف بدوري ABC للهواةوذلك عام 1998.

أهم محطات رئيس الكاف الجديد

أحد أكبر رجال التعدين في أفريقيا، حيث قام بشراء مناجم الذهب في فترة كان سوق الذهب في أدنى مستوياته ثم أسس African Rainbow Minerals كأول شركة تعدين مملوكة لجنوب أفريقيا. تبرع بنصف ثروته للأعمال الخيرية في عام 2013 لتحسن حياة الشباب والفقراء والمعاقين والعاطلين بجنوب أفريقيا. يعد من أكثر الرجال شهرةً ويتلقى تقديرا كبيرا من الشعب الجنوب أفريقي.

تابع موقع تحيا مصر علي