عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الكاف يصدم الأندية بشأن الحضور الجماهيري خلال المباريات.. تفاصيل

الكاف - ارشيفية
الكاف - ارشيفية

تقرر وقف دخول الجماهير في كافة المباريات الخاصة بالأندية والمنتخبات بشكل مؤقت، يأتي هذا ضمن الإجراءت الإحترازية لمكافحة فيروس كورونا. 

على الجانب الأخر أكد موتسيبي رئيس الكاف الجديد خلفا لأحمد أحمد، على أهمية تسويق منتج دوري أبطال إفريقيا وأحداث الإتحاد الإفريقي في رفع كفاءة الرياضة داخل الملاعب الإفريقية. 

وقال موتسيبي " أنا متحمس بشدة للولاية الجديدة،وهناك قدر كبير من الإصرار لإنجاز الأمور داخل الكاف من أجل رياضة إفريقيه هامة، و سيكون هناك الكثير من العمل والحهد لذلك علينا أن نتأكد من أن كرة القدم الأفريقية ليست تنافسية فحسب بل إنها ناجحة عالميا . وتنفق إفريقيا ملايين الدولارات كل عام في مقابل حقوق البث التلفزيوني لبطولات دوري أبطال إفريقيا خارج القارة.

الكاف يفجر أزمة بغياب الجماهير

وأضاف موتسيبي: "هناك حاجة لبناء المنتج الخاص بالكرة الإفريقية وسوف ننجح في تلك الأمر

وأضاف "وجهة كرة القدم الأفريقية لن يكون كما كان موجودا بالماضي، 95٪ من محادثاتنا ستكون حول كرة القدم وهذا جيد ولكن يجب أن يكون هناك 5٪ لمناقشات الفرق الخاصة بالإتحاد الإفريقي". 

وقال "هناك قدر كبير من الإصرار وهذا شيء نعرفه جميعا أحد الأشياء التي سأقترحها هو أن نلتقي بانتظام كرؤساء الاتحادات الأعضاء. نحن بحاجة إلى إغلاق الفجوة بين الأعضاء و CAF. أعتقد أن لدينا فهمًا واضحًا لما يجب القيام به. في بعض الأحيان نجد كلمات رائعة لوصف ما يجب القيام به ولكن الشيء الأكثر أهمية هو التنفيذ ".

وحرص موتسيبي على زيارة كل من أعضاء CAF البالغ عددهم 54 دولة في الأشهر الـ 12 القادمة كجزء من خطة لفهم المشاكل التي تواجه الاتحادات الأعضاء وأيضًا للمساعدة في إقامة علاقات مع الشركات.

 

قرارات الكاف الجديدة 

وافق الجهاز الأعلى لـ CAF على قرارات مهمة: وافق الإتحاد الإفريقي لكرة القدم على ميزانية 2021-2022 المقدرة بنحو 118 مليون دولار، منها 97 مليون دولار مخصصة لكرة القدم وتطويرها داخل القارة الإفريقية.

وكذلك زيادة عدد نواب الرئيس من 3 إلى 5 لضمان تمثيل أفضل لجميع مكونات   CAF داخل مكتب اللجنة التنفيذية بالإتحاد الإفريقي. 

والتأكيد على دقة أفضل في حدود ممارسة رقابة الأهلية من قبل لجنة الحكومة في CAF ، ولا سيما للرئيس وأعضاء مجلس  FIFA.

ووافقت اللجنة على تعديل شروط القبول النوعية لأعضاء المنظمة.  

تابع موقع تحيا مصر علي