عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

« عمرها ما حصلت » ترتيب متأخر للدوري المصري بين الدوريات العربية

الدوري المصري - أرشيفية
الدوري المصري - أرشيفية

تشهد الساحة الرياضية العربية دخول الإستثمار المالي في العديد من الدوريات لعل أهمها الدوري السعودي الذي وصل حجم الإنفاق فيه لـ 340 مليون يورو، تحيا مصر يستعرض أكبر الدوريات في المنطقة العربية من حيث القيمة التسويقية. 

يحتل الدوري السعودي المركز الأول في قائمة أكثر الدوريات العربية من حيث القيمة التسويقية وكذلك على مستوى القارة الأسيوية، وتصل قيمته التسويقية إلى 335.91 مليون يورو.

ترتيب الدوريات العربية 

ويقع الدوري الإماراتي في المرتبة الثانية لأكبر الدوريات العربية، بينما يحتل المركز الرابع في قائمة الأندية الأسيوية، وتبلغ قيمته التسويقية حوالي 179 مليون يورو.

ويحتل الدوري القطري المركز الثالث في الدوريات العربية الأعلى من حيث القيمة التسويقية، بينما يقع الدوري في المرتبة الخامسة من بين الدوريات الأسيوية بقيمة تسويقية تصل لحوالي147.7 مليون يورو.

ويحتل الدوري المصري  المركز الرابع بين الأندية العربية، في حيت وقع " الإيجيبشن ليج" في المرتبة الأولى ضمن الدوريات الإفريقية الأعلى من حيث القيمة التسويقية، وتبلغ قيمته حوالي 147.03 مليون يورو.

ويحل الدوري الجزائري في المركز الخامس بين الأندية العربية من حيت القيمة التسويقية، بينما يعد في المرتبة الثالثة بين الأندية الإفريقية بقيمة تسويقية تصل لـ 119.98 مليون يورو.

ويحتل الدوري التونسي المركز الرابع بين الأندية الإفريقية الأعلى من حيث القيمة التسويقية للاعبيه، بينما يحل بين الدوريات العربية في المرتبة السادسة، بقيمة تصل لـ 107.31 مليون يورو.

  ويقع الدوري المغربي في  المركز الخامس بين الأندية الإفريقية الأعلى من حيث القيمة التسويقية للاعبيه، بينما يحل بين الدوريات العربية في المرتبة السابعة، بقيمة تصل لـ 93.58 مليون يورو.

ويقع الدوري اللبناني في المركز الثامن بين الدوريات الأغلى في المنطقة العربية بقيمة تسويقية تقدر بحوالي  6.38 مليون يورو.

ترتيب الأندية المصرية في قائمة الأعلى من الناحية التسويقية

ويحتل الأهلي ترتيب قائمة الأغلى داخل مصر، بقيمة تسويقية قدرت قيمتها بحوالى 250 مليون يورو، ويعد محمد الشناوي حارس مرمى الفريق الأحمر صاحب المركز الأول بقائمة أغلى لاعبي المارد الأحمر بقيمة تسويقية قدرت بحوالى 2.5 مليون يورو كأغلى حراس المرمى في مصر. 

بينما يقع بيراميدز في المركز الثاني بقائمة الفرق الأغلى داخل مصر بقيمة تسويقية قدرت بحوالى 21 مليون يورو وأعلى من الزمالك صاحب المركز الثالث بحولى مليون يورو فقط، ويعد رمضان صبحي، لاعب الأهلي وهدرسفيلد السابق، هو الأعلى تسويقيا بين نجوم الفريق السماوي بحوالى 3 مليون يورو. 

ويحل الزمالك ثالث ترتيب قائمة الفرق الأعلى تسويقيا بين أندية الدوري المصري الممتاز بقيمة تسويقية تصل لـ 20 مليون يورو وبفارق مليون يورو فقط عن بيراميدز صاحب وصافة القائمة الأعلى داخل مصر، ويعد الفرجاني ساسي لاعب خط وسط الزمالك صاحب القيمة الأعلى بين نجوم الفارس الأبيض بقيمة  تسويقية قدرت بحوالى 2.5 مليون يورو بالتساوي مع محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي.  

تابع موقع تحيا مصر علي