عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المهن العلمية تشن هجوما حادًا على بيان حقوق الإنسان: به اتهامات مرسلة.. ودعمته منظمات مشبوهة

المجلس الدولى لحقوق
المجلس الدولى لحقوق الإنسان - أرشيفية

علقت نقابة المهن العلمية فرع الدقهلية، على البيان الصادر من المجلس الدولى لحقوق الإنسان، الموجه ضد مصر، مؤكدة على أنه تضمن اتهامات مرسلة ومغرضة، من منظمات مجهولة التمويل.

وقالت النقابة فى بيان لها:" تابعت نقابة المهن العلمية، تابعت نقابة المهن العلمية فرع الدقهلية، البيان الصادر من مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، والذي يعد أمرًا مرفوضًا جملة وتفصيلا".

 

 

نقابة المهن العلمية: تلك الاتهامات مرسلة ومغرضة

وأضافت، إن ما يثير الدهشة أنه تلك الاتهامات المرسلة والمغرضة أتت من منظمات حقوقية مجهولة التمويل فهذا أمر غير مستغرب، ولكن أن تأتى هذه الافتراءات من منظمة حقوقية تابعة للأمم المتحدة فهذا أمر يضع العديد من علامات الاستفهام والتعجب ويمثل استجابة غير مبررة وترديد غير مقبول لإدعاءات متكررة من جهات معادية للدولة المصرية.

وشددت النقابة على أنه كان لزامًا على المنظمة تحري الدقة فيما تضمنه تقريرها، وحرية الرأى والتعبير مكفولة في مصر وسيادة القانون هي الضمانة الأساسية للحريات، وقانون الإرهاب ومواده قاصرة على من يرتكب أفعال وجرائم تهدد أمن واستقرار الوطن، وأن هذا البيان الصادر من منظمة حقوق الإنسان لا يعبر عن حقيقة الأوضاع.

وأختتمت النقابة حديثه:” إن الشعب المصرى متفهم تمامًا تبعات عملية الإصلاح والبناء، ويقف مساندًا لقيادته، وتتطلع النقابة أن تعيد المنظمة الدولية النظر في إستراتجيتها وأن تساند الشعوب التى تطمح في البناء والاستقرار لا أن تتبنى وتساند توجهات منظمات لا تمثل هذه الشعوب وتعمل على هدم الأوطان.  

تابع موقع تحيا مصر علي