نصع العديد من الأطباء المواطنين بعدد هام من الخطوات التي عليهم اتباعها خلال العاصفة الترابية لتجنب أضرارها.

الارصاد,حالة الطقس,تحيا مصر,الاحوال الجوية,العاصفة الترابية,العاصفة

رئيس التحرير
عمرو الديب
الخميس 9 ديسمبر 2021 - 09:13

أخبار مصر

نصائح لتجنب أضرار العاصفة الترابية..من هنا

03:36 م - الأربعاء 24 مارس 2021
العاصفة الترابية- ارشيفية

يعاني مرضى الجيوب الأنفية والأمراض الصدرية من مشاكل جمة خلال العواصف الترابية التي تتعرض لها البلاد خلال فصل الربيع، إلا أن هناك العديد من الحيل التي من شأنها تجنب أضرار العاصفة الترابية التي تعتبر من الأشياء التي تؤرق المرضى خلال الربيع.

تحيا مصر يرصد نصائح الأطباء لتجنب أضرار العاصفة الترابية، التي شهدها فصل الربيع، ليكونوا في مأمن بعيدًا عن الأمراض التي من الممكن أن تتملك منهم خلال أيام العاصفة الترابية.

نصائح لتجنب أضرار العاصفة الترابية

يشدد الأطباء، على مرضى الصدر بالالتزام التام بالجرعات الدوائية اللازمة والبقاء في المنزل واستخدام مناديل مبللة ووضعها على الأنف والفم لتقليل كمية التراب الداخلة إلى الجهاز التنفسي، لافتين إلى أن المرضى بإمكانهم زيادة جرعات الدواء في حال الشعور بأعراض ضيق في التنفس وصفير في الصدر وزيادة الكحة أو استشارة طبيب، لافتًا إلى أن الأشخاص الأصحاء عرضة خلال هذه الفترة لنزلات البرد والتهابات الجهاز التنفسي.

مرضى حساسية العين

يواجه مرضى حساسية العين من مشاكل صحية فى ظل سوء الأحوال الجوية والعاصفة الترابية، حيث يعتبر مرضى حساسية العين أحد الفئات المتضررة من الطقس غير المستقر، لذلك ينصح الأطباء عدم النزول فى ظل العاصفة الترابية، وإذا اضطررت الخروج من المنزل عليك تعقيم اليدين باستمرار باستخدام المياه والصابون ولمدة 20 ثانية، مع مراعاة عدم ملامسة العين حتى لا تنتقل إليها عدوى، فضلًا عن ضرورة ارتداء النظارات الشمسية.

اقرأ أيضًا..موعد انتهاء الموجه الحارة | حالة الطقس اليوم وغدًا

الأرصاد تكشف طريقة لتجنب أضرار العاصفة الترابية

شددت هيئة الأرصاد الجوية، على المواطنين لإغلاق أبواب ونوافذ المنزل بإحكام، خلال الساعات الماضية، وكذلك تجنب التعرض للغبار إلا للضرورة القصوى، فضلًا عن الحرص على ارتداء الكمامات ذات التصفية للهواء، مع تغييرها باستمرار.

اقرأ أيضًا..الأرصاد الجوية تحذر من تخفيف الملابس

كيف يتعامل مرضى الربو مع العاصفة الترابية

نوهت وزارة الصحة على مرضى الربو، للحرص على حمل بخاخ الربو الإسعافي الموسع للشعب الهوائية، والتوجه إلى أقرب مركز طوارئ في حال كانت الأزمة شديدة ولم تستجب للبخاخ.

 

تابع موقع تحيا مصر علي