عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خلال نقاش ثرى.. طارق الخولى يحدد احتياجات البرلماني لتفعيل دوره الدولى والإقليمي

تحيا مصر

ألقى النائب طارق الخولي، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، محاضرة عبر تطبيق زووم للخبراء والباحثين بالأمانات العامة للمجالس والبرلمانات العربية حول الدبلوماسية البرلمانية العربية، والتى ينظمها مركز الدبلوماسية البرلمانية العربية التابع للبرلمان العربي.

 

 

طارق الخولى يرصد أهم الاختصاصات البرلمانية

وتناول عضو مجلس النواب، طارق الخولي، خلال المحاضرة أهمية وفاعلية الدبلوماسية البرلمانية كأحد أهم الاختصاصات البرلمانية، بإلإضافة لأهم المشاهدات والخبرات للدعم الفني المقدم للنواب في التجارب المقارنة في مجال الدبلوماسية البرلمانية.

طارق الخولى يشير إلى ما يحتاجه البرلماني لتفعيل دوره فى المحافل النيابية الدولية

وأكد عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، طارق الخولي، من خلال المحاضرة على ما يحتاجه عضو البرلمان من الأمانة العامة لتفعيل دوره في المحافل البرلمانية الدولية والإقليمية.

وتناول الحضور النقاش حول التحديات التي مثلتها جائحة كورونا امام الدبلوماسية البرلمانية وسبل تفاديها.

ويذكر أن النائب طارق الخولي قد ألقى هذه المحاضرة ضمن برنامج تدريبي مخصص لثلاثين من الخبراء والباحثين يمثلون عدد من الأمانات العامة للبرلمانات العربية ووزارات الخارجية من بينهم البحرين، الإمارات، سلطنة عمان، الكويت، السعودية، اليمن.

وفى سياق آخر، تجدر الإشارة إلى أن مجلس النواب، برئاسة المستشار حنفى جبالى، ستنعقد الأحد المقبل، لأخذ الرأي النهائي علي مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات، الخاصة بختان الإناث ، ومشروع قانونبتعديل بعض أحكام قانون تنظيم إعادة الهيكلة والصلح الواقي والإفلاس والقانون الصادر به رقم (11) لسنة 2018.

تابع موقع تحيا مصر علي