عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هشام الجاهل يعلن تحويل كلية الطب البيطرى بإدفينا إلى مقر لكلية الآثار بدمنهور

تحيا مصر

أكد النائب هشام الجاهل، عضو مجلس النواب، على الانتهاء من مناقشة طلب الاقتراح برغبة  بشأن تحويل كلية الطب البيطرى ب إدفينا (جامعةالاسكندرية) إلى كلية آثار تابعة ل جامعة دمنهور، لافتا إلى أن جامعة الاسكندرية قامت بإنشاء كلية جديدة للطب البيطرى فى أبيس ب الاسكندرية.

هشام الجاهل: توصية صريحة من لجنة الاقتراحات بالتحويل

وأوضح النائب هشام الجاهل، خلال البيان الصادر له، ان  لجنة الاقتراحات والشكاوى قامت  بأخذ توصية صريحة بتحويل مقر كلية الطب البيطرى ب إدفينا إلى مقر ل كلية الآثار جامعة دمنهور ( مع الالتزام ببقاء الموظفين الإداريين ب الكلية الجديدة وتحويلهم إلى جامعة دمنهور بدرجاتهم المالية ). 

هشام الجاهل: رشيد ثاني مدينة مصرية من حيث الآثار 

وأشار عضو مجلس النواب هشام الجاهل ، إلى أن مدينة رشيد تتميز بطابع أثرى وتاريخى عظيم ، فهى ثانى مدينة مصرية من حيث عدد الآثار الإسلامية بعد القاهرة الفاطمية ، كما ان مدينة رشيد هى صاحبة الفضل فى تعرف العالم على الحضارة المصرية القديمة ، حيث تم بها اكتشاف حجر رشيد ، وفك رموزه، بالاضافه إلى أن أرض محافظة البحيرة هى مسار رحلة العائلة المقدسة بوادى النطرون .

واوضح هشام الجاهل ، أن محافظة البحيرة تحتوى على ما يقارب من ٣٥٠ تل أثرى ، ما بين إسلامى ، وقبطى ، وبيزنطى ، ويونانى ، ورومانى، وإضافة لكل ما سبق ،  فإنه لا يوجد كلية للآثار فى معظم محافظات الدلتا ك ( الاسكندرية - البحيرة - كفر الشيخ - المنوفية - الغربية - الدقهلية - مرسى مطروح ) ، وأقرب كلية للآثار هى كلية آثار دمياط ، وعين شمس والفيوم .

اقرأ أيضا:محمد زين يتقدم بطلب إحاطة بشأن إنشاء شركة تأمين تكافلى

هذا ورفع المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، الجلسة العامة للبرلمان، على أن يعاود المجلس عقد جلساته يوم 9 مايو المقبل.

كما وافق مجلس النواب، خلال جلسته العامة اليوم، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، من حيث المبدأ على مشروع قانون بتعديل قانون صندوق تحيا مصر.

تابع موقع تحيا مصر علي