عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فريدي البياضي يوافق على صندوق الطوارئ الطبية

تحيا مصر

علقَّ الدكتور فريدي البياضي، عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، خلال الجلسة العامة، اليوم الثلاثاء، بمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي الجبالي،  لمناقشة مشروع قانون صندوق الطوارىء الطبية قائلاً : أجد نفسي مضطراً للموافقة على مشروع القانون لأن هناك احتياج شديد لأي تمويل لوزارة الصحة ، لكنني اتحفظ على آلية التمويل.

توحيد الميزانيات 

 وأضاف النائب فريدي البياضي،عضو مجلس النواب، خلال كلمته بالجلسة العامة، أن التوجه العام للدولة هو توحيد الميزانيات و تقليل الصناديق الخاصة بما بها من تحميل أعباء ، مستطردًا "ودنك منين يا جحا" فكان الأوقع من الحكومة أن تقوم بزيادة موازنة وزارة الصحة التي لا تصل للحد الأدنى الذي أقره الدستور.

تكليف الصيادلة 

 وتابع النائب فريدي البياضي ، عضو مجلس النواب، قائلاً: نحن نتشاجر كل يوم مع وزارة الصحة و تتعلل بعجز الميزانية، وأبناؤنا الصيادلة دفعتين منهم في الشارع و لم يتم تكليفهم و الوزارة تتعلل بعدم وجود ميزانية ، و خيرة زملاءنا من الأطقم الطبية يهاجرون،  و المواطن يعاني من سوء الخدمة الصحية  و الوزارة تتعلل بنقص الموازنة.

اقرا ايضا:جلسة البرلمان تنطلق ..ومناقشات الطوارئ الطبية تبدأ

 واختتم النائب فريدي البياضي،عضو مجلس النواب، قائلاً :  وزارة الصحة عايشة يا ريس بالحقن ، ومبادرات السيد الرئيس و الصناديق الخاصة، والأوقع أن تقوم الحكومة بزيادة موازنة الصحة لتصل للمواطن الخدمة التي يستحقها .

تابع موقع تحيا مصر علي