عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

علاء عابد : الاحتفال بمرور 5 سنوات علي قناه السويس الجديده يؤكد الرؤية الثاقبة الرئيس السيسي

النائب علاء عابد
النائب علاء عابد

وجه النائب علاء عابد رئيس لجنه النقل والمواصلات بمجلس النواب،  التحية  الي الرئيس عبد الفتاح السيسي صاحب الانجازات الحقيقيه التي تجري علي ارض مصر   موضحا أن الاحتفال بمرور 5 سنوات علي  إفتتاح قناه السويس الجديده  أكد الرؤيه الثاقبه للرئيس عندما بادر  في اول مشاريعه القوميه بإنشائها. 

الاحتفال بمرور 5 سنوات علي قناه السويس الجديدة

وقال النائب علاء عابد، نحن نحتفل اليوم بمرور 5 سنوات علي إنجاز توحد خلفه المصريين وراء قائدهم عندما دعاهم الاستثمار في هذا المشروع القومي وتمت عمليه الاكتتاب فيه  خلال أسبوع واحد.

وأكد عابد أن قناة السويس الجديده  انقذت الاقتصاد العالمي في جائحه كورونا  عندما كانت هي المحور الاسرع  بين الغرب والشرق في نقل البضائه بمختلف انواعها  ولم يتوقف عن العمل طوال هذه السنوات بل استمرت اعمال التطوير فيه.

نقطة الانطلاق الحقيقية للتنمية 

 وأشار عابد  إلي ان قناة السويس الجديده لم تكن مشروع  بحفر القناه ولكنه  كانت نقطة الانطلاق الحقيقية نحو تبني إستراتيجية تنموية متكاملة لتطوير المجرى الملاحي للقناة والحفاظ على مكانتها الرائدة ومنها مشروعات الانفاق وتوسعه المجري القديم   وانشاء مناطق صناعيه  علي طول مجري القناه .

وأضاف عابد أن الارقام التي أعلن عنها  الفريق اسامة ربيع رئيس هيئة  قناه السويس ،  بزيادة أعداد وحمولات السفن العابرة للقناة وسجلت إحصائيات الملاحة منذ افتتاح القناة حتى الآن عبور 90 ألف سفينة بحمولة صافية 5,5 مليار طن، بإجمالي إيرادات قدرها 27,2 مليار دولار”  مما يؤكد ان رؤيه الرئيس التمويه تتم وفق  مخططات علميه  

وأكد  عابد أن مصر تمضي تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي بخطي ثابته نحو  مرحله تاريخيه في مجال التنميه  الشامله في البلاد لم تشهده منذ 150 سنه تقريبا  مشيرا الي تعدد المشروعات في مختلف  المجالات بجانب عودة الامن والاستقرار الي مصر . 

ووجه علاء عابد التهنئه  لجميع العاملين في هيئه  قناة السويس   لجهودهم في  العمل المستمر لجعل قناة السويس مناره عالميه   ومصدر اساسي من مصادر الدخل القومي المصري.

تابع موقع تحيا مصر علي