عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رشا اسحق

تحيا مصر

شاركت النائبة رشا اسحق، أمين سر لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشيوخ،  مع هيئة بلان و جمعية تحسين أوضاع المرأة والطفل بسوهاج  في ٣ ندوات متتالية بقرية السوالم بمركز طهطا بسوهاج .

تحيا مصر يرصد تفاصيل مشاركة رشا اسحق فى ندوة بشان تحسين اوضاع الطفل والمرأة بسوهاج 

حقوق الانسان 

وأوضحت النائبة رشا اسحق، عضو مجلس الشيوخ، أن ذلك يأتي فى إطار توحيد الجهود التي تعمل علي تنفيذ ماجاء في الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان في محورها الثالث الذي يعني بحقوق المرأة و الطفل و خاصة في مجال التمكين الاجتماعي للمرأة من خلال زيادة التوعية بالصحة الانجابية و حماية حقوق المرأة من كافة اشكال العنف والممارسات الضارة .

تمكين المرأة 

وإشارت النائبة رشا اسحق، عضو مجلس الشيوخ، أن هناك في السنوات الآخيرة تقدما ملموسا تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتمكين المرأة المصرية سياسيا و اجتماعيا و اقتصاديا من أجل تنفيذ "الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية ٢٠٣٠.

 

وأضافت رشا أسحق، عضو مجلس الشيوخ، “ان الحوار الإيجابي الفعال مع سيدات ورجال قرية السوالم كان مثمرا لنا لمسته فيهم من وعي بالشق القانوني الذي يجرم عملية ختان الاناث، مؤكدة إنه هناك مزيدا من التحديات للوصول الي التمكين الاجتماعي الكامل للمرأة فى كافة الاتجاهات.

 

ولفتت النائبة رشا اسحق، إلى ضرورة زيادة الوعي بالتعديلات التشريعية لتمكين المرأة من أجل الحصول علي كافة حقوقها، إضافة الي تنفيذ سياسات مكافحة العنف الموجه ضد المرأة من خلال زيادة الوعي للاستفادة من برامج مناهضة كافة اشكال العنف ضد المرأة، فضلا عن تطوير السياسات التي من شأنها خلق بيئة داعمة للمرأة المعنفة في الابلاغ عن مرتكبي العنف للاستفادة من برامج الحماية.

وتابعت رشا اسحق، أنه من ضمن التوصيات ايضا التوسع في انشاء و تعزيز دور مكاتب الشكاوي بالمجلس القومي للمرأة ومكاتب دعم الاسرة لتقديم الاستشارة و الخدمات القانونية ؛ لمساندة النساء و خاصة السيدات الاكثر احتياجا  و تفعيل عمل الوحدة المجمعة لحماية المراة من العنف والاستفادة من العنصر النسائي بالشرطة لتيسير التعامل مع ضحايا العنف من النساء و الاطفال بالجرائم المختلفة مع زيادة الوعي بالتعديلات التشريعية الخاصة بتمكين المراة .

تابع موقع تحيا مصر علي