عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«التنمية المحلية»: برنامج تطوير الريف يستهدف 28 قرية و219 عزبة بتكلفة 3 مليارات جنيه

اجتماع وزير التنمية
اجتماع وزير التنمية ومحافظة دمياط

عقد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، اجتماعا مع الدكتورة منال عوض محافظ دمياط بمقر الوزارة.

 تحيا مصر

واستعرض وزير التنمية المحلية خلال الاجتماع مع محافظ دمياط، آخر مستجدات تنفيذ المشروع القومي لتطوير الريف المصري، ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

تطوير شبكات الاتصالات والكهرباء والأبنية التعليمية

وأوضح “شعراوي” أن البرنامج يستهدف تطوير 28 قرية و219 عزبة وتابع بمركز كفر سعد، وإنشاء عدد كبير من المشروعات في مختلف القطاعات، وعلى رأسها الصرف الصحى ومياه الشرب وتطوير شبكات الاتصالات والكهرباء والأبنية التعليمية، و الصحة وغيرها من القطاعات الحيوية حيث ستصل التكلفة التقديرية لتلك المشروعات حوالى 3 مليارات جنيه.

ولفت وزير التنمية المحلية إلى المتابعة المستمرة من الـرئيس عبدالفتاح السيس،ي لكافة التطورات الخاصة بالمبادرة في مختلف المحافظات، واجتماعاته الدورية مع رئيس الوزراء وكافة الوزارات والجهات المعنية بتنفيذ المشروعات، بالإضافة إلي الزيارات والجولات الميدانية التي يقوم بها لمشروعات مبادرة حياة كريمة على أرض المحافظات، والتي كان آخرها في شهر نوفمبر الماضى بزيارة قرى محافظة أسوان.

متابعة جهود محافظة دمياط

وخلال اللقاء حرص “شعراوي”، على متابعة جهود المحافظة، بالتنسيق مع كافة الوزارات والجهات المعنية، لتوفير وتخصيص الأراضى اللازمة لتنفيذ المشروعات المستهدف القيام بها، وعلى رأسها المجمعات الزراعية وسكن كريم، والمجمعات الحكومية وغيرها من المشروعات الحيوية.

وأوضح اللواء محمود شعراوي، أنه يتلقى تقارير دورية من الوحدة التنفيذية لحياة كريمة لكافة المستجدات الخاصة بتنفيذ المبادرة الرئاسية بمحافظة دمياط، لتقديم الدعم الكامل وتذليل أي معوقات أو تحديات تواجه عملية تنفيذ المشروعات.

الانتهاء من المشروعات الجارية بقرى وتوابع مركز كفر سعد

من جانبها، لفتت الدكتورة منال عوض إلى حرص المحافظة على الانتهاء من المشروعات الجارية بقرى وتوابع مركز كفر سعد، ضمن المشروع القومى العملاق لتغطية القرى بكافة الخدمات، وتحسين مستوى المعيشة لأهالى تلك القري، مشيرة إلى أنها تتابع عبر جولات ميدانية ومتابعة يومية معدلات تنفيذ جميع المشروعات لسرعة الانتهاء منها، وتنفيذ المبادرة على الوجه الأمثل خاصة مشروعات الصرف الصحى ومياه الشرب والتي تتضمن حوالى 56 مشروعا، والتي ستسهم في تحسين الظروف المعيشية و حياة كريمة للمواطن.

يأتي ذلك، في إطار اللقاءات الدورية مع المحافظين لمتابعة تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتكليفات رئيس مجلس الوزراء فيما يخص المشروعات التنموية والخدمية التي تهم المواطنين .

 

تابع موقع تحيا مصر علي