عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

من هي آمال مكاوي؟ عدوة الدروس الخصوصية

تحيا مصر

حزن عام في الساحة الإعلامية اليوم بسبب وفاة  اللإعلامية آمال مكاوي، رئيسة القناة الأولى السابقة، وأول من أسس البرامج التعليمية لمحاربة الدروس الخصوصية، ولقبت بمحاربة الدروس الخصوصية.

تحيا مصر

وفاة الإعلامية آمال مكاوي

خيم الحزن منذ أمس 16 يناير، بعد إعلان الإعلامي عمرو الليثي عن خبر وفاة الإعلامية الشهيرة آمال مكاوي، كما نشر على صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك"، حيث نعاها كاتبًا:" نعي بمزيد من الحزن أستاذتنا الإعلامية الكبيرة آمال مكاوي مؤسسة البرامج التعليمية بالتليفزيون ورئيس القناة الأولى سابقًا، وإنا لله وإنا إليه راجعون"، دون أن يدلي بأي تفاصيل، حتى سبب الوفاة مازال غامضًا، لكن ينشر البعض أنها توفت إثر سكتة قلبية أودت بحياتها رغم نقلها للمستشفى.

 

فالإعلامية الكبيرة آمال مكاوي هي والدة زوجة عمرو الليثي، وأعلن أن صلاة الجنازة كانت بعد صلاة ظهر اليوم 17 يناير.

من هي آمال مكاوي؟

آمال مكاوي من أشهر الشخصيات العامة في مصر، حيث أنها قدمت عديد من الإنجازات في التليفزيون المصري، وشغلت منصب رئيسة القناة الأولى لفترة سابقة، حيث تخرجت آمال من كلية الحقوق، وبعدها ألتحقت بمعهد الإذاعة للحصول على دبلوم في الإذاعة ودبلوم في الإخراج، يعمل أخوها سعيد لبيب في الإذاعة، وتزوجت من الإعلامي سعيد عثمان في عام 1957، وكانت من أوائل السيدات اللواتي أنضممن للتليفزيون المصري.

لماذا أختارت آمال مكاوي البرامج التعليمية؟

أسست آمال مكاوي البرامج التعليمية لمحاربة ظاهرة الدروس الخصوصية، ولما سؤلت في حوار تابع لمجلة الكواكب عن سبب إختيارها لهذا النوع من البرامج، أجبت بأن كل زملائها كانوا يتصارعون لتقديم برامج تُتيح لهم اللقاء مع نجوم الفن والأدب، ومشاهير المجالات المختلفة، ولكن لم يفكر أحد في أفكار تفيد الأسرة المصرية وتقدم لهم شيء مختلف، ففكرت هي في البرامج التعليمية لرفع عبء الدروس الخصوصية عن كاهل الأسرة المصرية، وإفادة الأعمار المختلفة.

 

 

وقالت الراحلة أيضًا أنها تركت كل البرامج التي كانت تقدمها، مثل: ألحان زمان، بريد التليفزيون وصور من حياة الشعوب، لكي تقدم البرامجالتعليمية وتتفرغ لإعدادها.

تابع موقع تحيا مصر علي