عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس الأوكرانى يطالب بدعم عسكرى غربى

تحيا مصر

قال الرئيس الاوكرانى فلاديمير زيلينسكي، خلال فيديو له اليوم الأثنين من كييف بثته قناة العربية، أن أوكرانيا لها الحق أن تكون دولة أوروبية، مشيرا الى رفض روسيا بأنضمام بلاده الى حلف الناتو.

تحيا مصر 

تصريحات الرئيس الاوكرانى اليوم الأثنين من وسط كييف

وأكد زيلينسكي، عبر كلمته اليوم الاثنين، ان على أوكرانيا فى حاجة إلى المزيد من الأسلحة من أجل مواصلة القتال ضد القوات الروسية، موجها دعوة لجميع المتطوعين الراغبين فى مواصلة القتال ضد روسيا.

وأضاف ان الحرب التى شنتها روسيا على الأراضى الأوكرانية هى حرب وجودية، مؤكدا ان أوكرانيا تحتاج الى حظر الطيران من أجل وقف القصف الروسى.

وتابع أنه فى انتطار نتائج الجولة الرابعة من المفاوضات والمباحثات بين الوفد الروسى والأوكرانى المزمع عقدها اليوم عبر الفيديو كونفرس، مطالبا بدعم عسكرى غربى من أجل وقف الهجوم الروسى ووقف العملية الروسية العسكرية والتى بدأت منذ 24 فبراير الماضى فى كييف. 

 

الجولة الرابعة من المفاوضات و المباحثات بين الوفد الروسى والأوكرانى 

جدير بالذكر ان الجولة الرابع من المفاوضات والمحادثات سوف تنعقد اليوم الأثنين بين الوفد الروسى والأوكرانى عبر الفيديو كونفرس، ومن جانبه كان أنطون جيراتشينكو، أحد مستشارى الرئيس الأوكرانى، قد أوضح أن تلك الجولة من المفاوضات تهدف الى عرض النتائج الاولية للمباحثات بين الوفدين.

ومن جانبه كان يونيد سلوتسكي، أحد مندوبى الوفد الروسى، قد أعرب عن تفاؤله بشان المفاوضات بين الجانبين، مؤكدا أن المحادثات والمفاوضات تحرز تقدما جوهريا، مما قد يؤدى فى الفترة القريبة الى موقف مشترك بين روسيا وأوكرانيا والى توقيع بعض الوثائق بين الجانبين.  

تابع موقع تحيا مصر علي