عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

روسيا: لا ننوى الإفصاح علنا عن مطالبنا المفصلة من أوكرانيا 

تحيا مصر

أعلنت الرئاسة الروسية، فى تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، أن المحادثات والمفاوضات بين الجانب الروسى والأوكرانى ليست جوهرية بشكل كاف، لافتة أن المحادثات أقل مغزى مما تريده روسيا. 

تحيا مصر

الرئاسة الروسية: لا ننوى الإفصاح علنا عن مطالبنا المفصلة من أوكرانيا 

وأعلنت الرئاسة الروسية، عن رفضها لإدعاءات الولايات المتحدة والرئيس بايدن بشأن احتمال إعداد روسيا هجمات سيبرانية ردا على العقوبات الغربية المفروضة عليها. 

وأكدت أن روسيا لا تشارك فى اللصوصية على مستوى الدولة على عكس العديد من دول الغرب مثل الولايات المتحدة.

وأضافت الرئاسة الأوكرانية أن المحادثات بين روسيا وأوكرانيا مستمرة، قائلة: نرغب فى أن تكون تلك المحادثات أكثر نشاطا وموضوعية.

وأكدت على أن روسيا تريد المزيد من المحادثات الجوهرية مع أوكرانيا، لافتة أن الوفد الروسى ليس لديه النية بالإفصاح علنا عن مطالب روسيا المفصلة من أوكرانيا.

تصيرحات رئيس الولايات المتحدة اليوم الثلاثاء 

جدير بالذكر أن رئيس الولايات المتحدة جو بايدن كان قد صرح صباح  اليوم الثلاثاء أن الرئيس الروسى كان يريد تقسيم حلف الناتو، لكنه فشل فى هذه الأمر.

وأكد بايدن على أن  أنه من المحتمل أن تلجأ الدولة الروسية إلى شن هجمات إلكترونية، بالأضافة إلى اللجوء لاستخدام أسلحة كيماوية وبيولوجية ضمن عملياتها العسكرية فى الأراضى الأوكرانية.

وأشار بايدن فى كلمته اليوم الثلاثاء إلى  دولة الهند، معلقا أنها دولة استثنائية بين حلفاء الولايات المتحدة، وذلك بسبب موقفها المتردد بشأن العملية العسكرية الروسية فى الأراضى الأوكرانية. 

تابع موقع تحيا مصر علي