عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مأساة ابن الغربية.. «ياسين» صعقه سلك الضغط العالي وأمه: "شوفت أبني متفحم" |فيديو

تحيا مصر

في عزبة حمد التابعة لمركز المحلة الكبرى، اعتاد ياسين الذي يبلغ من العمر 8 سنوات على اللعب فوق سطح منزله مع اخوته وجيرانه، وفي يوم كان يلعب مع أخيه الأصغر، نظر ياسين إلى السماء بعد ابتعاد أخيه عنه، فوجد أسلاك الضغط العالي، التي لا تبعد عن سطح المنزل سوى أربع أمتار فقط، تصدر أصوات ذبذبة عالية، فظن أنه يستطيع اللعب معها، نظر إلى جواره وجد ماسورة حديدة أمسك ياسين بها وأوصلها بالسلك فانفجرت في وجهه باكورة من النيران هزت قرية كاملة، فصعق ياسين متفحماً فوق شطح منزله.

قدم موقع "تحيا مصر" بث مباشر رصد خلاله معاناة أسرة ياسين وحزنهم على فراقه  وخوفهم من تكرار الأزمة ليس فقد معهم بل الخطر يهدد القرية بالكامل.

يقول والد ياسين: كنا جالسين في المنزل وكان اليوم طبيعي جداً مثل باقي الأيام، فوجئنا بصوت انفجار عالي جداً سمعه جميع أهالي القرية، ذهبت مسرعاً إلى سطج المنزل حيث يلعب ياسين وإخوته، فوجدت ياسين ملقى على وجهه، فوق السطح، وجسده كله مُفحم، حملته على يدي وأسرعت به على المستشفى، وظل أسبوعاً على السرير، استيقظ وكان يتحدث معنا لكن الأطباء أخبرونا أنه لن يعيش أكثر من أسبوع، لأن به نسبة كهرباء 80% ، وهذه النسبة يستحيل أن يعيش بعدها أحد.

 

 

وبعيون تملئها الدموع وصوت مجروح تقول أم ياسين: " كنا مطمئنين أن الأطفال يلعبون في البيت لأنه بالنسبة لنا أمان وبعدما سمعت صوت الانفجار " لقيت ياسين متفحم ونايم على وجهه وكان عندي أمل في ربنا أنه يكون عايش، وفعلاً عاش لمدة أسبوع وكان بيقولي أنا بحبك يا ماما وعايو أروح لتيتة".

ابني كان جسمه كله موجود بس كان متفحم

وتضيف والدة ياسين: "ابني كان جسمه كله موجود بس كان متفحم، وفي المستشفى صحي وكان يكلمني وكان يقول لي انا كويس وبحبك يا ماما، بس الدكاترة قالولي استعوضي ربنا لأن ابنك مش هيعيش مكنتش مصدقه إنه هيموت بعد ما فاق وكان بيكلمني، كان نفسي أحضنه وأبوسه بس ملحقتش.

أم ياسين: اللي مصبرني إني عارفه إنه دلوقتي في مكان أحسن

 

 

واستطردت أم ياسين: أنا اللي مصبرني إني عارفه إنه دلوقت في مكان أحسن من هنا وهياخدني أنا وأبوه الجنة معاه بعد ما نموت وهيكون شافع لنا، مشيرة إلى أن جنازته كانت كبيرة جدا والجميع كان يدعي له.

وبسؤال أخيه الذي كان يلعب معه فوق السطح قال: ياسين كان بيلعب بالماسورة الحديد ورفعها لحد ما لمست السلك وفي ثواني لقيت الدنيا جنبي انفجرت ونار في الجو وبعدها لقيت ياسين نايم على الأرض ومحروق.

وطالب أهل ياسين المسؤولين بسرعة التدخل لحل الأزمة التي تهدد القرية بالكامل، لأن خطورة السلك ليس فقط في الصعق وإنما سيتسبب في كوارث عديدة لهم مثل سرطان الدم وفيروس سي والصداع والفشل الكلوي وغيرها .

رسالة أسرة ياسين للرئيس السيسي وقرينته

 

 

ووجه والد ووالدة الطفل ياسين رسالة للرئيس عبد الفتاح السيسي وقرينته قائلين: بنطالب السيدة الرئيس السيسي  والسيدة انتصار السيسي أن ينقذونا من هذا الخطر  وهم لديهم أبناء ويعلمون وجع فراق الابناء.

 

تابع موقع تحيا مصر علي