عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزارة الدفاع الروسية: السيطرة على 93% من لوغانسك ومقتل 1351 من الجنود الأوكرانيين

تحيا مصر

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، فى بيانها اليوم الجمعة، تحقيق القوات الروسية للأهداف الرئيسية المحددة فى المرحلة الأولى من العمليات العسكرية فى الأراضى الأوكرانية. 

تحيا مصر 

بيان وزارة الدفاع الروسية اليوم الجمعة

وتعهدت وزارة الدفاع الروسية بالتعامل السريع والرد الفورى لأى محاولة لأغلاق المجال الجوى فوق أوكرانيا، مؤكدة على محاولة روسيا لتجنب خسائر وسط  السكان المدنيين فى أوكرانيا.

وأكدت وزارة الدفاع الروسية على أن القوات الروسية لا تستبعد احتمال اقتحام المدن الأوكرانية المحاصرة، معلنة عن تدمير أكبر موقع تخزين وقود للجيش الأوكرانى.

وأعلن بيان وزارة الدفاع الروسية السيطرة على 93% من منطقة لوغانسك، مشيرا الى أن القوات الروسية سوف تركز على استكمال السيطرة على منطقة الدونباس.

وصرحت وزارة الدفاع الروسية أنه تم مقتل 1351 من الجنود فى أوكرانيا، قائلة سنركز بشكل كامل على تحرير اقليم دونباس

أشار البيان  إلى استضافة الدولة الروسية ل419 ألف لاجئ فاريين من الأراضى الأوكرانية، مضيفا أن الدول الغربية تقوم بإرتكاب خطأ فادحا بتزويد أوكرانيا بالأسلحة، مما سوف يطيل أمد النزاع والصراع.  

اخر مستجدات الأزمة الروسية-الأوكرانية

جدير بالذكر أن السلطات الأوكرانية كانت قد أعلنت اليوم الجمعة عن قطع خطوط السكك الحديدية مع روسيا البيضاء للحد من الإمدادات للقوات الروسية، وقدمت السلطات الروسية طلبا من الاتحاد الأوروبى بإغلاق حدوده مع روسيا وبيلاروسيا.

ومن جانبها كانت قد صرحت نائبة رئيس وزراء أوكرانيا أن الدولة الأوكرانية تريد ممرات انسانيا من مدينة تشيرنيهيف غدا السبت.

وكانت الرئاسة الروسية قد صرحت اليوم الجمعة عن استراتيجية واشنطن لعزل روسيا لم تكن فعالة الا بشكل جزئى، مؤكدة على أن حديث الولايات المتحدة بشأن احتمالية استخدام روسيا لأسلحة كيمائية فى الأراضى الأوكرانية هو مجرد تكنيك من أجل صرف الانتباه عن أى أسئلة تزعجاها.

وشددت الرئاسة الروسية على أن استبعاد روسيا من المجموعة العشرين هو شئ غير موثر، مشيرة  إلى أن السلطات الروسية ستعمل على بناء سياسات جديدة فى كافة المجالات, وذلك نظرا  لإفساد جميع قواعد منظمة التجارة العالمية.

وكان قد وصل الرئيس الأمريكى جو بايدن قبل قليل  إلى مدينة بولندية قريبة من الحدود مع روسية  للإ طلاع  على أوضاع اللاجئيين الفاريين من الأراضى الأوكرانية

تابع موقع تحيا مصر علي