عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الولايات المتحدة: اتفقنا مع الأوروبيين لتخفيف الاعتماد على مصادر الطاقة الروسية

تحيا مصر

ألقى وزير خارجية الولايات المتحدة أنتوني بلينكن، فى مؤتمر صحفى له اليوم الاحد مع وزير خارجية إسرائيل فى القدس، قائلا أن جميع الدول الأعضاء فى حلف الناتو متحدون وملتزمون بتقديم  المساعدات العسكرية اللازمة لأوكرانيا.

تحيا مصر 

تصريحات وزير الخارجية الأميركى اليوم الاحد فى مؤتمر صحفى مع نظيره الاسرائيلى 

وأكد بلينكن، خلال كلمته، أن جولة رئيس الولايات المتحدة جو بايدن الأوروبية أظهرت لجميع دول العالم قوة تحالف حلف الناتو مع أوكرانيا والشعب الأوكرانى.

واضاف أنه تم الاتفاق فى اجتماعات مجموعة السبعة والاتحاد الأوروبى على فرض المزيد من العقوبات على روسيا، وذلك بسبب اعتدائها وهجومها غير المبرر على الأراضى الأوكرانية.

وشدد على أن الولايات المتحدة قامت بالأتفاق مع الأوروبيين لإيجاد سبل من أجل تخفيف الاعتماد على مصادر الطاقة الروسية.

واشار الى أن أكثر من نصف الأطفال الموجودين فى المدن الأوكرانية شردتهم الحرب التى شنتها روسيا بلا مبرر على الأراضى الأوكرانية.

وأكد بلينكن على أن الغرب والولايات المتحدة ليس لديهم اى استراتيجية لتغيير النظام فى روسيا، مشيرا الى أن هذا القرار هو خيار الشعب الروسى.

وزير الخارجية الاميركى:  سوف نستمر بدعم وتعزيز وسائل حماية الأمن القومى  الاسرائيلى

وتابع سوف نستمر فى العمل على تعزيز شراكاتنا فى منطقة الشرق الأوسط، قائلا سنستمر بدعم وتعزيز وسائل حماية الأمن القومى  الإسرائيلى.

وأكد بلينكن على أن الولايات المتحدة متفقة مع إسرائيل على ضرورة من ايران من امتلاك ايران أسلحة نووية، مشدد على أن ايران مستمرة فى الأنشطة المزعزعة لأمن واستقرار المنطقة.

وقام بادانة الهجمات الحوثية على المرافق المدنية فى دول المنطقة، مؤكدا على أن إيران هى وراء الهجمات الحوثية التى استهدفت مدنيين فى السعودية والامارات.

لقاء وزير الخارجية الأميركى ونظيره الاسرائيلى اليوم الاحد فى القدس

جدير بالذكر أن وزير الخارجية الأميركى كان قد ألتقى اليوم بوزير الخارجية الاسرائيلى فى مدينة القدس، ومن جانبه كان قد أكد وزير الخارجية الاسرائيلى على أن اسرائيل تفعل ما بوسعها من أجل أن تصبح جزءا من الجهود العالميةالتى تسعى  لوقف العمليات العسكرية الروسية فى الأراضى الأوكرانية.

تابع موقع تحيا مصر علي